محافظات

محافظ السويس يتفقد المدارس.. والجيش بقوم بدوريات تأمين بالمدينة

تفقد اللواء سمير عجلان، محافظ السويس، صباح اليوم، عدداً من المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية والفنية الحكومية فى أحياء السويس، للتأكد من انتظام الدراسة والفصل الدراسى الثانى والذى انطلق بجميع المدارس اليوم.
ورافق المحافظ بالجولة السعيد شومان- وكيل وزارة التعليم بالسويس، وأحمد عيد- نقيب المعلمين، وإبراهيم عبد الله- رئيس مجلس أمناء التعليم، وأسامة محمود- وكيل المديرية.
من جانبه قال أيمن فهمى، المستشار الإعلامى لمديرية التربية والتعليم لـ”اليوم السابع”، إن الدراسة انتظمت بجميع المدارس التجريبية والحكومية، بالإضافة إلى استمرار الخاصة، وذلك بحضور الطلاب الذى يبلغون بجميع المراحل 350 ألف طالب، موضحاً أن الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسى وصلت من وزارة التربية والتعليم للمديرية بنسبة 96%، وأنه جارى تسليمها إلى الطلاب بكافة المراحل.
وأشار فهمى إلى أن الدراسة انتظمت أمس بـ5 مدارس خاصة هم “الراعى الصالح- الفرينسيسكان- العسكرية الرياضية- بن الهيثم- فتية الإسلام” بنسبة حضور بلغت 95% من جانب الطلاب، و96% من جانب المدرسين.
على جانب آخر قامت قوات الجيش الثالث بتأمين المدارس، وقال مسئولو التأمين إن هناك دوريات سيتم تنظيمها على المدارس يوميا أثناء موعد الدخول والخروج وخاصة مدارس البنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى