أخبار عربية

داود أوغلو يستقبل رئيس المجلس الانتقالى الليبى السابق فى أنقرة

التقى وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو، مساء أمس الجمعة، مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطنى الانتقالى الليبى السابق، فى العاصمة أنقرة.
وعقد الجانبان اجتماعا مغلقا تناولا فيه آخر تطورات الوضع الراهن فى ليبيا، والزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الليبى على زيدان التى سيجريها لتركيا الأسبوع المقبل.
وأعرب “عبد الجليل”، خلال اللقاء، عن عميق شكره لتركيا حكومة وشعبا على المساعدات التى قدمتها لليبيا والشعب الليبى، وعن سعادته من استمرار الدعم التركى لبلاده، لاسيما فى تلك الفترة الحرجة التى تمر بها.
كما أكد داود أوغلو، أن تركيا ستظل على دعمها لليبيا، ولن تتوانى على الإطلاق عن تقديم أى مشورة، أو دعم من شأنه مساعدة ليبيا فى ترسيخ بنيانها، وهيكلها الديمقراطى بما يحقق مطالب الشعب وتطلعاته.
وفى سياق متصل، تلقى داود أوغلو اتصالا هاتفيا من نظيره الإيطالى جيليو تيرزى، مساء أمس الجمعة، تناولا خلاله العديد من القضايا الإقليمية والدولية، ولاسيما الأزمة السورية الراهنة، فضلا عن التطورات على الساحة الليبية.
وذكرت المصادر الدبلوماسية، أن الوزيرين تناولا وجهات النظر والرؤى حول مؤتمر أصدقاء سوريا المزمع عقده فى العاصمة الإيطالية روما.
كان الرئيس التركى عبد الله جول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان قد استقبلا، كل على حدة، مصطفى عبد الجليل فى أنقرة أمس، وجرى اللقاءان بعيدا عن أعين وسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى