اقتصاد

وزير التخطيط يدعو صندوق النقد لزيارة مصر للاطلاع على برنامج الإصلاح

دعا دكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والتعاون الدولى، البعثة الفنية لصندوق النقد الدولى، لزيارة مصر خلال الأسابيع القادمة للاطلاع على لبرنامج الإصلاح الوطنى، الذى تسعى حكومة “قنديل” للانتهاء منه قبل الانتخابات البرلمانية القادمة، ومن ثم مراجعته بعد أن تم تعديله وفقا للحوار الوطنى الذى تم مؤخرا.
وأوضح العربى أن الحكومة حريصة على ألا يتحمل تكلفة الإصلاحات الفقراء ومحدودو الدخل، وأن يتحمل التكلفة الأكبر الأغنياء سعيا لتحقيق العدالة الاجتماعية.
وأضاف وزير التخطيط والتعاون الدولى أن الحكومة تراعى الشفافية فى جميع خطواتها، وبالتالى فهى حريصة على عرض كل خطط التنمية وما تحصل عليه من منح وقروض لإصلاح منظومة التخطيط فى مصر من خلال المشروعات التنموية المختلفة، وذلك من خلال موقع وزارة التخطيط أيضا خطط جميع المشروعات التى يتم تمويلها من خلال القروض الميسرة والمنح لإصلاح منظومة التخطيط.
جاء ذلك، خلال كلمة الوزير فى مؤتمر اليوم، لمناقشة وتبادل خبرات التخطيط لبعض من الدول وعلى رأسها اليابان وتركيا، والتى يحضرها نخبة من أساتذة التخطيط.
وأعرب العربى أن هذا المؤتمر يسعى للاستفادة من تلك الدول فى تحقيق التنمية خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة، التى تمر بها مصر والتحديات التى يواجهها الاقتصاد المصرى، لافتا إلى أن أعمق العلاقات بين مصر واليابان من خلال مؤسسة الJAICA اليابانية حيث تعتبر اليابان من أهم شركاء التنمية لمصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى