تقارير وتحقيقات

الفريق مهاب مميش يعبر القناة على أضخم سفينة “صب” فى العالم.. ويؤكد الم

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أنه لليوم الثالث على التوالى مازال العمل منتظما بجميع مواقع الهيئة وشركاتها بمدن بورسعيد والإسماعيلية والسويس، وأن الملاحة تسير بصورة منتظمة ولم تتأثر بأى أحداث.
جاء ذلك بعد انتشار عدد من الشائعات باقتحام القناة فى بورسعيد من قبل متظاهرين، وهو الأمر الذى نفاه المهندس محمد نشأت المنيرى، مدير مكتب الرئاسة، مؤكدا على استمرار الملاحة بالمجرى الملاحى للقناة.
وأكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، لعمال التحركات والترسانة البحرية أن رسالتهم ستصل للرئيس محمد مرسى، تضامنا مع أهالى وأسر ضحايا السبت الدامى والمصابين واعتبارهم شهداء ثورة.
جاء ذلك خلال لقاء الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس باللجان النقابية والعاملين بالهيئة ببورسعيد فى زيارة سريعة لهم بعد إعلانهم المشاركة فى العصيان الذى تشهده بورسعيد لليوم السابع على التوالى.
وقال مميش حافظوا على المجرى الملاحى لقناة السويس الذى يعتبر الشريان الرئيسى لكل المصريين فعلينا جميعا أن نتكاتف من أجل وطننا مصر الثورة وكلنا مصريون نعيش تحت سماء واحدة وبورسعيد كيان وجزء من مصر لا يمكن أن تنفصل عنها مهما كان الحدث.
يذكر أن عمال إدارة التحركات والترسانة البحرية ببور فؤاد قد أعلنوا العصيان المدنى على مدار6 أيام متوالية وهددوا فى حالة عدم تنفيذ مطالب شعب بورسعيد، أن الرد سيكون قاسيا من خلال تعطيل العمل بالمجرى الملاحى وشركات هيئة قناة السويس ببورسعيد.
هذا وفى إطار الزيارات التفقدية التى لا تنقطع لمختلف قطاعات العمل فى هيئة قناة السويس، توجه الفريق مهاب مميش رئيس هيئة القناة إلى بورسعيد للاطمئنان على سير العمل فى جميع مواقع العمل بالهيئة حيث التقى بجموع العاملين بالترسانة البحرية وبمختلف الإدارات والأقسام وحملوه رسالة قام سيادته بتوصيلها للقيادة السياسية، وقد أكد العاملون للسيد الفريق رئيس الهيئة على أنهم حريصون كل الحرص على انتظام العمل فى القناة، حيث إنه واجب وطنى ومسئولية يعاهدون الله والوطن على الالتزام والوفاء بها لتظل القناة داعما رئيسيا لاقتصادنا القومى وشريانا للملاحة العالمية.
وفى فجر الأحد بحسب بيان المتحدث الرسمى للقناة طارق حسنين
صعد الفريق مهاب مميش على متن سفينة الصب العملاقةMAXI BRAZIL التى تعبر القناة للمرة الثالثة على التوالى وهى أكبر سفينة صب محملة عبرت قناة السويس منذ إنشائها، تبلغ الحمولة الساكنة للسفينة 246 ألف طن وتحمل شحنة من الحديد الخام قادمة من أوكرانيا متجهة إلى جنوب أفريقيا. يبلغ طول السفينة 320.6 متراً وعرضها 54 متراً وعبرت بغاطس 63.4 قدماً. يمثل عبور تلك الناقلة تحديا كبيراً لإدارة القناة نظراً لضخامتها حيث تم إجراء العديد من الدراسات الفنية والحسابات الدقيقة قبل عبورها وتعيين عدد من المرشدين الأكفاء لإرشادها، هذا وقد تم السماح بعبورها بشكل استثنائى لجذب تلك النوعية من السفن لعبور القناة خصوصاً مع زيادة الطلب على الحديد الخام من منطقة البحر الأسود.
يأتى عبور هذه السفينة للقناة تتويجا للجهود المستمرة لهيئة قناة السويس لتطوير المجرى الملاحى للقناة بهدف استقبال حمولات أكبر مما ينعكس على زيادة إيرادات مصر من القناة.
كما أكد الفريق مهاب مميش على أن الملاحة تسير بصورة طبيعية فى القناة، وقد عبرت القناة اليوم 47 سفينة من الاتجاهين وبلع إجمالى الحمولات العابرة 2.7 مليون طن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى