أخبار عاجلة

خطيب عباد الرحمن لـ”مرسى”: عليك السماع للطرف الآخر.. ولدينا صخرة من ال

أدى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية صلاة الجمعة بمسجد عباد الرحمن بالتجمع الخامس، وسط عدد كبير من الحراسات الأمنية الخاصة والمصلين، و’طالب الشيخ عاطف النبوى إمام وخطيب المسجد، بضرورة الاستماع إلى الطرف الآخر،كما يتم السماع للطرف الأول ، مشدداً على عدم التسرع فى طلب أى شىء وأن يتم التمهل فى الطلبات حتى تتاح الفرصة.
وأضاف النبوى، أن النبى صلى الله عليه وسلم، كان حريصاً على النجاة وإصلاح الأمة جميعها، مشدداً على أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان أحرص الناس على ذلك، مشدداً على أن الاستعجال أصبح فى حياة الناس اليومية وأنهم أصبحوا لا يطيقون الصبر.
وقال خطيب المسجد، إن هناك صخرة من الفتنة حطت علينا وبدأت الفتنة تنتشر بصورة كبيرة داخل المجتمع ولا يردها إلا الدعاء، وأن نكون يداً واحدة، مستشهدا بآية من القران الكريم: “يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُوۤاْ إِن جَآءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوۤاْ أَن تُصِيبُواْ قَوْمَا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُواْ عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ”.
وناشد خطيب المسجد خلال خطبته المصلين بأن يعطوا من وقتهم دقيقة واحدة بعد الصلاة بالدعاء فيه إلى الله حتى يحمى هذا البلد، قائلا:” هذا البلد الذى نشأت فيه وربيت فيه أنت وأسرتك وآباؤك، وأن يدعى الله بإخلاص والتمهل فى الدعاء، قائلا: “الرسول سمع رجل يستعجل فى الدعاء، فقال له أراك تستعجل فى الدعاء، مطالباً الجميع بالتمهل فى الدعاء متجنباً الفتن”.
ودعا خطيب المسجد قائلا: “اللهم قنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن وألف بين قلوبنا وأصلح بينا
وأثناء خروج الرئيس من المسجد وقف عدد من الضباط الملتحون ومعهم عدد من المواطنين وطالبوا الرئيس مرسى بأن ينظر إلى قضية الضباط الملتحين، وأن ينفذ أحكام القضاء بعودتهم إلى عملهم، وأن مطالبهم حق مشروع بعد أن نصرهم القضاء، واكتفى الرئيس مرسى بابتسامة والنظر إليهم، وأثناء خروجه من المسجد قام أحد المواطنين باحتضان الرئيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى