تقارير وتحقيقات

حافظ سلامة لـ”مرسى” اتقى الله وجنب مصر شر الفتن.. و”انتخابات إيه فى جو

أكد الشيخ حافظ سلامة، زعيم المقاومة الشعبية بالسويس، أن مصر تمر هذه الأيام بمرحلة صعبة من صراعات وفتن واعتصامات وغلق أقسام الشرطة وغياب الأمن والأمان بعد عامين من ثورة يناير، قائلا: “الإخوان عاوزين يعملوا انتخابات مجلس شعب، طب إزاى فى جو مشحون”، لافتا إلى أن مجلس الشعب السابق كلف الدولة 10 مليار جنيه، ولم يستكمل مدته مضيفا، “طب منين نجيب فلوس تانى واقتصادنا بينزف”.
وقال سلامة، فى كلمته عقب خطبة صلاة الجمعة بمسجد النور بالعباسية، نرفض تدخل الأمريكان وعار على مرسى والإخوان المسلمين التدخل من قبل وزير الخارجية الأمريكى فى شئوننا، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية بعد فشلها عسكريا تلجا إلى التدخل فى كل شئون العالم الداخلية والخارجية، مضيفا: لقد رأينا وزير الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون تدخل من قبل فى كل شئون مصر الداخلية.
ووجه سلامة رسالة للرئيس مرسى قال له فيها: “اتقى الله لكى تتجنب مصر شر الفتن التى يحاول البعض أن يوقعها فيها”.
كما وجه رسالة لجون كيرى وحكومته قائلا: “زمن الاعتماد على الحكام والعملاء قد انتهى وأصبحت الشعوب على يقظة، وتحررت من الولاء لغير الله”، مضيفا أن 190 مليون دولار التى اجتمع لها مجلس الشيوخ الأمريكى لاعتمادها لمصر بشرطهم، يمكن استرداد أضعافها ممن نهبوا قوت الشعب”.
من جانبه، قال سعيد عامر خطيب المسجد أن 92 مليون مصرى أصبحوا محللين سياسيين وخبراء إستراتيجيين، مضيفا: لا بد أن نبادر بالعمل ونجتهد حفاظا على بلدنا وألا نخون بعضنا البعض، وأن نجتنب الفتن مستشهدا بقول الله تعالى “واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا”.
وفى سياق متصل، وقعت مشادات بين معارضى ومؤيدى الرئيس بعد صلاة الجمعة اعتراضا على وقوف عدد من الأشخاص يهتفون ضد سياسة الإخوان وحكم المرشد، وتدخل عدد من المصلين وعدد من الأهالى لفضها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى