منوعات ومجتمع

“قوة ضد التحرش” و”شفت تحرش” تفوزان بجائزة محارب ضد الفساد

بعد قيامهما بمكافحة التحرش الجنسى، ومحاولتهم مواجهة الاعتداء الممنهج ضد النساء فى ميدان التحرير.. فازت مبادرتا “شفت تحرش” و”قوة ضد التحرش” بجائزة “المحارب المصرى ضد الفساد” لشهر مارس، والتى أطلقتها حركة “مصريون ضد الفساد” مؤخراً.
ويقول فتحى فريد، أحد مؤسسى مبادرة شفت تحرش، لامل مصر، إن حركة مصريون ضد الفساد قد منحت شفت تحرش وقوة ضد التحرش هذه الجائزة، تكريماً لجهودهما الرائعة فى مجال مكافحة التحرش الجنسى وحماية ميادين مصر من المتحرشين وخاصة فى أحداث التحرش بالتحرير.
ويوضح أن “الحركة قد أعلنت فى موقعها الرسمى عن الجائزة التى توجه لمجموعة النشطاء والناشطات والحقوقيين المشاركين فى حماية بنات مصر من التحرش المنظم، والممنهج، والذى يهدف إلى كسر إرادة المرأه المصرية، وقمع حرية الرأى والتعبير لسيدات مصر، وهو الأمر الذى لا يقبله أى مصرى حر شريف”.
ومبادرة “شفت تحرش” هى عبارة عن مجموعة ضغط مجتمعية تتكون من العديد من المنظمات والجهات غير الحكومية الحقوقية والنسوية تعمل مع أفراد المجتمع بشكل فعال من وإلى الشارع المصرى، لرصد ووضع آليات لمناهضة جريمة “التحرش الجنسى”، على المستوى القانونى والنفسى والمجتمعى.
أما مبادرة “قوة ضد التحرش” تضم مجموعة من المتطوعين والمتطوعات، وتعمل من أجل التدخل السريع لوقف التحرش والاعتداء الجنسى الجماعى فى المظاهرات والاعتصامات.
جدير بالذكر أن حركة مصريون ضد الفساد التى قامت بتأسيسها الإعلامية بثينة كامل عام 2006، تقوم حاليا بتسليط الضوء شهريا على الشخصية الأكثر محاربة للفساد وتكريمها بالإضافة للجائزة السنوية التى تقام فى اليوم العالمى ضد الفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى