تقارير وتحقيقات

بالصور .. إضراب سائقى الميكروباص بسبب نقص السولار.. مشاجرات وقطع طريق

شهدت مناطق جنوب الجيزة ابتداء من البحر الأعظم والمنيب والحوامدية والبدرشين وأوسيم حالة من الشلل المرورى، إثر إضراب سائقى الميكروباص بهذه المناطق، احتجاجا على عدم توفر السولار لدى محطات الوقود بهذه المناطق، كما دخل سائقو الميكروباص بموقف أحمد حلمى اعتصاما مفتوحا وإضرابا عن العمل لنقص السولار.
وقام سائقو السيارات بقطع الطريق الدائرى وشارع البحر الأعظم بالجيزة، وشارع مصر أسيوط كنوع من التصعيد للضغط على مسئولى محافظة الجيزة، لسرعة التدخل وتوفير السولار والمواد البترولية بالمحطات.
ومع استمرار الوضع نشبت مشاجرات بين السائقين المحتجين وأصحاب السيارات الملاكى، والمارة الراغبين فى فتح نزلة الطريق الدائرى المتجهة إلى شارع البحر الأعظم، وكذلك بين السائقين وبعض زملائهم الراغبين فى العمل، ونشبت مشادات كلامية بين الموظفين وعمال بعض الشركات وأصحاب السيارات الملاكى مع قاطعى الطريق لرغبتهم فى الذهاب لأعمالهم.
وتوافدت القيادات الأمنية إلى مكان قطع الطريق، حيث وصل عدد من القيادات الأمنية، بمديرية أمن الجيزة إلى الطريق الدائرى، للتفاوض مع سائقى الميكروباص، فى محاولة لإثنائهم عن تعطيل حركة المرور فيما رفض السائقون التفاوض مع أى فرد تابع لوزارة الداخلية، قبل حل أزمة السولار بشكل جذرى.
وقال المهندس محمود حسنى مدير مديرية التموين بمحافظة الجيزة، إن منطقة جنوب الجيزة والتى تشمل البحر الأعظم والمنيب والحوامدية والبدرشين وغيرها من المناطق لا يوجد بها أزمة فى المواد البترولية، خاصة السولار والبنزين، وإن السبب وراء مشاجرات وإضراب السائقين هو رغبتهم فى رفع الأجرة على المواطنين.
وأوضح “حسنى” أنه قام بجولة صباح اليوم الأحد، تضمنت هذه المناطق وتأكد من توفر السولار والبنزين لدى المحطات.
وطالب “حسنى” وزارة الداخلية بسرعة التدخل والتواجد لمنع مثل هذه الأعمال التى يقوم بها السائقين كنوع من الضغط على المواطنين لرفع الأجرة.
وقال حسنى “اللى بيقول إن مفيش سولار وبنزين فى المحطات يأتى لى، وأنا أطلع له سولار وبنزين من هذه المحطات”.
وفى موقف أحمد حلمى بميدان رمسيس، دخل سائقو السيرفيس، فى إضراب تام عن العمل، واعتصموا بالميدان، احتجاجا على نقص السولار، وتحميل رجال المرور لهم الكثير من الغرامات، رغم عدم ارتكابهم لمخالفات، بجانب شكواهم المستمرة للمسئولين دون جدوى، على حد قولهم.
وتسبب إضراب السائقين فى حدوث مشادات كلامية بين السائقين والركاب.
وأكد فؤاد محمد مدير موقف أحمد حلمى برمسيس، لـ”اليوم السابع “، أن السائقين اعتصموا وأضربوا عن العمل بسبب نقص السولار بمحطات الوقود، بالإضافة إلى طلبهم تخفيض الغرامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى