رياضة

منتخب الشباب يواجه غانا اليوم فى أولى مبارياته بالبطولة الأفريقية

يلتقى فى التاسعة والنصف مساء اليوم، منتخب الشباب ونظيره الغانى بمدينة “عين تيموشنت” الجزائرية فى أولى مباريات شباب الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية للشباب المقامة بالجزائر خلال الفترة من 16 إلى 30 مارس الجارى.
ويسعى منتخب الشباب تحت قيادة ربيع ياسين إلى تحقيق نتيجة إيجابية خلال هذه المباراة حتى تعطى دفعة معنوية للاعبين خاصة وأنها أمام أقوى فرق البطولة، لذا فقد حرص ياسين على عقد أكثر من جلسة فنية ونفسية مع لاعبيه طالبهم بضرورة اللعب بقوة مع الحرص الدفاعى والتركيز فى الهجمات المرتدة وظهر من خلال التدريبات الأخيرة للمنتخب أن المدير الفنى سيعتمد على عناصر الخبرة فى تلك المباراة، حيث من المتوقع أن يبدأ بتشكيل مكون من مسعد عوض فى حراسة المرمى أمامه الرباعى أسامة إبراهيم وياسر إبراهيم ومحمود متولى ورامى ربيعة وفى الوسط حسام غالى ومحمود تريزيجية ومحمد شريف ومثلث هجومى مقلوب من صالح جمعة ومحمود كهربه وأحمد حسن كوكا.
بينما يجلس على دكة البدلاء محمود حمدى وأمير عادل وإبراهيم حسن وشريف دابو وأحمد سمير ومحمود حمد وأحمد رفعت.
كان المنتخب قد أقام معسكراً مغلقاً بالمغرب لمدة 5 أيام قبل الذهاب للجزائر تخللها مباراة ودية أمام مالى انتهت بالتعادل السلبى بينهما، اطمأن فيها الجهاز الفنى على لاعبيه بالإضافة إلى تثبيت التشكيل الذى سيخوض به مبارياته فى البطولة الأفريقية.
فى المقابل، يدخل منتخب غانا المباراة ساعياً لتحقيق الفوز فى ضربة البداية، لمنح لاعبيه دفعة معنوية فى مستهل مشوار البلاك ستارز بالبطولة، لقطع خطوة فى مشوار الصعود إلى الدور نصف النهائى، والمؤهل لمونديال الشباب المقرر إقامته بتركيا منتصف العام الجارى.
خاض منتخب غانا فترة إعداد قوية، استعداداً للمشاركة فى البطولة، حيث خاض العديد من المباريات الودية أبرزها أمام الفريق الرديف لبرشلونة الأسبانى، وانتهت بالتعادل الإيجابى 1\1، كما واجه نوفارا الإيطالى أحد أندية دورى الدرجة الثانية، وانتهت بفوز المنتخب الغانى بنتيجة 3\2.
تشكيلة المنتخب الغانى يغلب عليها النكهة المحلية، حيث ضمت القائمة المشاركة فى البطولة محترفين اثنين فقط، وهو نفس الأمر ينطبق على المنتخب الوطنى، مما يجعل المواجهة تتسم بالكفاءة والندية بين الطرفين، ويتميز لاعبو غانا بالسرعة واللياقة البدنية العالية.
من ناحية أخرى، تحتضن المدينة ذاتها، فى السادسة والنصف مساءً، المباراة الافتتاحية التى تجمع بين منتخبى الجزائر وبنين، فى مباراة “سهلة” نظرياً” لمحاربى الصحراء، لاسيما وأن المباراة ينتظر أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً، ويسعى المنتخب الجزائرى لاستغلال حماس الجماهير، فى تحقيق الفوز، وبعدد وافر من الأهداف، لاعتلاء صدارة المجموعة مبكراً.
ويخشى الفرنسى جون مارك نوبيلو المدير الفنى للمنتخب الجزائرى للشباب، أن يتأثر لاعبيه بالضغط النفسى والعصبى أمام بنين، محذراً لاعبيه من الاستهانة بالمنافس الذى خاض فترة إعداده بمدينة “مارسيليا” الفرنسية.
الجدير بالذكر أن الكاميرونى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف”، ومحمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائرى، سيكونان على رأس الحاضرين للمباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى