حوادث

حجازى يدعو مرسى لإنشاء محاكم ثورية وحرس وطنى لتحقيق أهداف الثورة

دعا الدكتور صفوت حجازى، الأمين العام لمجلس أمناء الثورة المصرية، الرئيس محمد مرسى لإنشاء «محاكم ثورية» و«حرس وطنى» تحت إشراف الشرطة والجيش، فى محاولة لإنقاذ حكم الرئيس والتيار الإسلامى الذى ينتمى إليه، قائلا إن قوى داخلية وخارجية تحاول إفشال أى مشروع للحكم يسعى لإعادة الخلافة الإسلامية.
وأضاف حجازى، فى حوار مع صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية أن النظام السابق ما زال يسيطر على مفاصل الدولة فى مصر، خاصة فى وسائل الإعلام والأمن والقضاء.
وقال حجازى إنه بعد نحو 10 أشهر من فوز مرسى بالرئاسة، ما زال النظام القديم موجودا، وأضاف: «ليس لدينا نظام جديد لكى نقول إن (الإخوان) أو الإسلاميين فشلوا فى إدارة البلاد، أضاف بعيدا عن «الإخوان» وبعيدا عن الفلول، أنا أرى المشهد كرأى يعبر عنى شخصيا، وهو أن هناك ثورة مضادة نشطة جدا. وهذه الثورة المضادة كانت فى وقت من الأوقات تتكون من الفلول فقط وبقايا النظام السابق، والمستفيدين من النظام الماضى، ثم انضم إليهم مجموعة من اليساريين والشيوعيين والاشتراكيين والناصريين الذين يكرهون «الإخوان» أو يكرهون المشروع الإسلامى.. واجتمعوا على منفعة واحدة ومصلحة واحدة وهى التخلص من رجل اسمه «محمد مرسى» أو إفشال هذا المشروع الإسلامى.
وأكد أنه إذا كانت الأغلبية فى مجلس الشورى إسلامية أو من «الإخوان»، إلا أن هناك جهات كثيرة جدا تقف أمام هذا المجلس وترفضه وتعرقله. نحن ليس لدينا نظام جديد لكى نقول إن «الإخوان» فشلوا أو الإسلاميين فشلوا فى إدارة البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى