اقتصاد

حصاد الاقتصاد..” ليوم الجمعة الاستثمار”تعلن رسمياً إنهاء أزمة أوراسكو

شهد اليوم “الجمعة”، مجموعة من الأحداث الاقتصادية المهمة، يأتى على رأسها، إعلان وزارة الاستثمار إنهاء أزمة شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة رسميا مع مصلحة الضرائب، وذلك بعد الاتفاق على تحديد مبلغ الضرائب المستحقة على الشركة نظير عملية الاستحواذ بالبورصة، ليصبح 7.2 مليار جنيه بدلاً من 14 مليار جنيه، فضلاً عن الاتفاق على طريقة السداد لخزينة الدولة.
كما تم اعتماد الجمعيتين العموميتين، العادية وغير العادية للشركة من قِبَل الهيئة العامة للاستثمار، لتطوى بذلك صفحة الخلاف الذى دام لعدة أشهر بين الشركة ومصلحة الضرائب المصرية، والذى شغل مختلف الأوساط الاقتصادية المصرية والعالمية.
وقال المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إن حلم مصر الجديدة بامتلاك القدرة على إنتاج الغذاء والدواء والسلاح، ليس بعيد المنال.
وأضاف صالح فى تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أننا نعمل عليه الآن بجد وإرادة حقيقية، ويمكن لكل واحد منا أن يكون له فيه دور فاعلا، سواء فى الزراعة أو التصنيع أو البحث العلمى أو الترشيد وهو أضعف الإيمان.
وانتظمت حركة العمل بجمارك ميناء نويبع صباح اليوم “الجمعة”، بعد فض اعتصام موظفى جمارك الميناء مساء أمس “الخميس”، على أثر مكالمة هاتفية من فؤاد الخباطى، رئيس مصلحة الجمارك، للعاملين بالميناء، ووعدهم بحل مشكلتهم قريبا.
وقالت مصادر بالميناء لـ”امل مصر”، إنه تم إنهاء الإجراءات الجمركية بشكل طبيعى لباخرة وصلت فى الثامنة من مساء أمس “الخميس” قادمة من ميناء العقبة بالأردن، تضم حوالى 1200 راكب.
وقال إيهاب واصف، عضو الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب تراجعت اليوم “الجمعة” بقيمة 5 جنيهات لتصل إلى 298 جنيها للجرام عيار 21، وذلك بسبب تراجع سعر البورصات العالمية، ليبلغ سعر الأوقية 1433 دولارا.
وأضاف واصف، فى تصريح لـ” اليوم السابع”، إن تراجع البورصات العالمية فى نهاية تعاملات الأسبوع، اليوم الجمعة، لم يعلن له أسباب حتى الآن بعد موجة البيع التى شهدتها الأسواق.
وأشار إلى أن سعر الجرام عيار 18 بلغ 255 جنيها، وعيار 24 بلغ 340.5 جنيه، إضافة إلى سعر الجنيه الذهب والذى بلغ 2384 جنيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى