تقارير وتحقيقات

غدا أولى جلسات إعادة محاكمة المتهمين بقتل «خالد سعيد»

دعا عدد من النشطاء السياسيين من مختلف القوى السياسية بالإسكندرية للتظاهر غداً السبت، على سلالم محكمة جنايات الإسكندرية، بالتزامن مع أولى جلسات إعادة محاكمة المهتمين بمقتل الشهيد خالد سعيد.
و بعد مرور ثلاث سنوات على قضية الشهيد خالد سعيد، تنظر محكمة جنايات الإسكندرية إلي أولى جلسات إعادة محاكمة المتهمين بقتل الشهيد خالد سعيد، بعد قبول الطعن المقدم من النيابة والمتهمين على الحكم الصادر بسجنهم لمدة 7 سنوات.
ومن جانبه قال محمد عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم حزب العدل بالإسكندرية : “أن قتل خالد سعيد يعد الشرارة الثورة قامت عليها وبرغم ذلك لم تعترف الأنظمة المتتابعة والتي أصابنا بها الله بعد الثورة بإدانة من قتلوه” .
وأضاف “عبد الغفار”: “أن حزب العدل سيشارك غدا في الوقفة الاحتجاجية أمام محكمة المنشية بالإضافة إلى مشاركته في ذكرى استشهاده” .
وكان قد تقدمت النيابة العامة إلى محكمة النقض بالإسكندرية بالطعن على الحكم الصادر من محكمة جنايات الإسكندرية في 26 أكتوبر الماضي، بشأن بمعاقبة كل من محمود صلاح محمود وعوض إسماعيل سليمان شرطيين بقسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية بالسجن لمدة 7 سنوات، وتم قبول الطعن المقدم من قبل النيابة العامة والمتهمين، مما قررت إعادة المحاكمة المتهمين في قتل الشهيد خالد سعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى