تقارير وتحقيقات

وزير الخارجية الإثيوبى: إنشاء سد النهضة لن يتوقف

أكد وزير الخارجية الإثيوبى تادروس أدهانوم أن عملية إنشاء سد النهضة الإثيوبى على النيل الأزرق لن تتوقف معبرا عن اعتقاده بأن كل الإثيوبيين سيعملون باتجاه نجاح إنشاء هذا السد.
ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية اليوم عن الوزير قوله خلال منتدى نظم بأديس أبابا لمناقشة السياسات الجديدة التى أعدتها البلاد للتعامل مع الإثيوبيين بالخارج أن هذا السد لن يتوقف بالرغم من المعلومات السلبية التى نشرها سياسيون مصريون بشأنه، مشيرا إلى أن هذا السد يبنى بموارد الشعب الإثيوبى ويهدف إلى الحد من الفقر والوفاء بالطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية فى البلاد.
وقال إن المعلومات الخاطئة التى نشرها السياسيون المصريون سببت حزنا للجانب الإثيوبى، وإن أثيوبيا متحمسة للعمل بتعاون مع مصر ولكن إنشاء السد لن يتوقف.
وفيما يتعلق بالسياسات الجديدة التى أعدتها البلاد حيال المغتربين الإثيوبيين فى الخارج، وقال إن هذه السياسات أعدت بعد إجراء مشاورات شاملة والتعرف على التجارب الخارجية.
وأكد أن بلاده تدرك أهمية التجارب والمهارات والموارد المالية التى يسهم بها الإثيوبيون فى الخارج فى دفع النمو الاقتصادى فى البلاد.
وأضاف أن الحكومة تعمل على حماية والحفاظ على حقوق الأثيوبيين المغتربين فى الخارج وفى الدول التى يعيشون فيها وتعمل على إشراكهم فى عملية التحول الديمقراطى وفى مشروعات التنمية فى البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى