أخبار عاجلة

البابا تواضروس: فكرة تقسيم مصر غير واردة فى قاموس المصريين

أكد البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أن فكرة تقسيم مصر كما يروج البعض لها غير واردة فى قاموس الشعب المصرى.
وقال البابا تواضروس، فى مقابلة مع برنامج “هنا العاصمة” الذى تقدمه الإعلامية “لميس الحديدى” على قناة “سى بى سى”، إن الشعب المصرى شعب رائع وكل دعوات الفرقة أو الابتعاد غير مؤثرة، أو فكرة وكلمة تقسيم غير واردة بالمرة.
وأضاف أنه سيطالب الرئيس مرسى بتوفير السلام الاجتماعى وأن يكون هناك لقاءات واجتماعات من أجل تحقيق السلام بين الشعب، مؤكدا أن الوقت الحالى لا يسمح بأى شىء سوى الحديث عن سلام وسلامة مصر وشعبها.
وتابع قائلا أن هناك بعض الأزمات فى المجتمع المصرى، معربا عن ألمه لوقوع ضحايا من رجال الشرطة، وقال “هذا أمر مؤلم للغاية، وكذلك الانفلات الأمنى”.
ولفت إلى أنه ربما يكون هناك إجراءات احترازية لتأمين الكنائس من قبل الدولة خلال تظاهرات يونيو الجارى، مشيرا إلى أن هذا أمر طبيعى فى مثل تلك الأحداث.
وحول حركة المحافظين الأخيرة، قال البابا “إنه لا يزعجه عدم اختيار محافظين من الأقباط فى الحركة الأخيرة، ولكنه يتساءل لماذا يكونون من تيار واحد، مستغربا من تغيير محافظ البحيرة مختار المحلاوى رغم أنه قادر على لم شمل تلك المحافظة إلى جانب نجاحاته المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى