اقتصاد

الوحدات الإدارية فى بانكوك الأرخص على مستوى آسيا.. هونج كونج الأغلى

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت، اليوم الاثنين، أن الوحدات الإدارية والمكاتب فى العاصمة التايلاندية بانكوك هى الأرخص على مستوى آسيا خلال العام الحالى فى حين أنها فى هونج كونج الأغلى.
شمل المسح الذى أصدرته شركة “سى.بى.آر.إى جلوبال ريسيرش أند كونسالتنج” 127 مدينة فى مختلف أنحاء العالم لرصد أسعار تأجير المكاتب والوحدات الإدارية فيها. احتلت بانكوك المركز 115 على مستوى العالم لتصبح أرخص المدن فى منطقة آسيا والمحيط الهادى.
فى الوقت نفسه فإن أسعار تأجير الوحدات الإدارية فى وسط هونج كونج هى الأعلى على مستوى العالم لتحتفظ المدينة التابعة سياسيا للصين بالمركز الأول للعام الثالث على التوالى. ووفقا للمسح الذى يتم مرتين سنويا فإن متوسط سعر إيجار المتر الواحد فى هونج كونج بلغ 23ر235 دولار شهريا بحسب متوسط الإيجارات خلال الربع الأول من العام الحالى.
وجاء فى المركز الثانى على مستوى العالم منطقة ويست إيند فى وسط لندن حيث بلغ متوسط إيجار المتر المربع فيها 58ر222 دولار شهريا ثم جاء الحى التجارى فى العاصمة الصينية بكين فى المركز الثالث ثم الحى التجارى فى العاصمة الهندية نيودلهى.
وأشار التقرير إلى أن وسط هونج كونج حافظت على أسعار الإيجارات المرتفعة نتيجة استمرار تدفق المستثمرين والشركات من بر الصين الرئيسى إلى هذه المنطقة مما أدى إلى ارتفاع الطلب على الإيجارات فيها.
فى الوقت نفسه ارتفع متوسط الإيجارات فى الحى التجارى ببانكوك بنسبة 3ر5% خلال الربع الأول من العام الحالى إلى حوالى 28 دولارا للمتر المربع شهريا. وكانت نسبة الزيادة أقل كثيرا من نسبة الزيادة فى باقى المدن الآسيوية. وقد ارتفع متوسط الإيجار فى العاصمة الإندونيسية جاكرتا بنسبة 9ر39% وفى مانيلا بنسبة 9ر14% خلال الفترة نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى