أخبار عاجلة

1000 مواطن يتقدمون لتصحيح أوضاعهم فى ملتقى الفرصة الأخيرة بالرياض

قال المهندس إمام يوسف، رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، أن ملتقى الفرصة الأخيرة لتصحيح أوضاع العمالة المخالفة وتوفير فرص العمل والمقام حاليا بأرض المعارض بالرياض، عقد أمس الثلاثاء المقابلات الشخصية بشكل مباشر، بين أصحاب الأعمال والمواطنين ممن تقدموا بطلبات لممثل المكتب العمالى بالرياض والاتحاد العام للمصريين بالسعودية .
وأضاف يوسف، لـ”امل مصر”، أنه تم تسكين جميع طلبات العمالة، وكان أمامهم اختيار الفرصة مع أكثر من شركة، لافتا إلى أن السفير حسام عيسى والمستشار عادل فضل، قاما خلال المقابلات بجولة للإجابة عن استفسارات المشاركين .
وأشار إلى أن حوالى 1000 مواطن تقدموا لتصحيح أوضاعهم وتوفير فرصة عمل والاستفسار عن بعض المعوقات، كما تم استقبال طلبات لأكثر من 150 شركة ومؤسسة، لافتا إلى أن الملتقى حقق نجاحا كبيرا بتسكين 98% من طالبى فرص العمل والتى مازالت متاحة خاصة فى مجال المقاولات .
كانت السفارة المصرية “الشعبة القنصلية” ومكتب التمثيل العمالى بالرياض والاتحاد العام للمصريين بالسعودية، قد دعت السبت الماضى جموع المصريين المقيمين بالمملكة، الراغبين فى تصحيح أوضاعهم، بالتوجه إلى الملتقى أرض المعارض بالرياض، وذلك على خلفية تحذير وزارة العمل السعودية من أن تأخر العمالة والمنشآت المخالفة فى تصحيح أوضاعها سيعرضها لعقوبتى السجن لمدة عامين وغرامة 100 ألف ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى