أخبار عربية

مطار المدينة المنورة يستعد لاستقبال أكثر من مليون معتمر وزائر فى رمضان

يستعد مطار المدينة المنورة لاستقبال أكثر من مليون معتمر وزائر خلال شهر رمضان المبارك، حيث تتضاعف أعداد الزوار لمسجد النبى – صلى الله عليه وسلم- وكثفت إدارة مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولى بالمدينة المنورة جهودها واستعداداتها وترتيباتها لمواكبة موسم الخيرات.
وصرح مدير عام المطار عبد الفتاح عطا اليوم الجمعة، بأن الاستعدادات شملت تجهيز صالات السفر والساحات الجوية وتأمين الأجهزة والمعدات وصيانتها واستعداد تشغيل كاونترات خدمة المعتمرين التابعة للجوازات والجمارك وشركات الطيران وسيور العفش وبوابات الفحص الأمنى، إضافة إلى جدولة رحلات العمرة التابعة لشركات الطيران بشكل يحد من تزامن الرحلات ويضمن انسيابية الحركة داخل الصالات والساحة الجوية.
وقال عطا، “إن الخطة لهذه الفترة راعت أمن وسلامة وراحة المعتمرين والزوار”، مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة التدابير من أجل رفع مستوى التنسيق والمتابعة بين جميع الجهات العاملة بالمطار، بما يحقق أعلى مستوى من الأمن والسلامة للمعتمرين ومرافق المطار والحرص على تقليل الزمن المستغرق، لإنهاء إجراءات قدوم ومغادرة المعتمرين فى راحة وطمأنينة مع المحافظة على أعلى درجات الصيانة وسلامة البيئة بالمطار، بما يحقق تطلعات المسئولين فى هذا الخصوص.
وأوضح أن جميع الأجهزة العاملة فى المطار تعمل على مدار الساعة وفق خطة تشغيلية تشارك فيها أكثر من 8 جهات حكومية والعديد من الشركات الخاصة، مشيرا إلى أن المطار بما يمتلكه من إمكانات وكوادر بشرية سيعمل فى نجاح إجراءات استقبال المعتمرين وتوديعهم فى وقت قياسى، بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة.
يذكر أن عدد المعتمرين القادمين عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولى منذ بداية موسم العمرة وحتى منتصف هذا الأسبوع بلغ 869714 معتمرا قدموا على متن 17 شركة ناقلة، بينما بلغ عدد المغادرين عبر المطار 399449 معتمرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى