تقارير وتحقيقات

“التيار الشعبى”: قيادات الجماعة يغررون بشبابهم للدفاع عن شرعية وهمية

قال عماد حمدى، المتحدث باسم التيار الشعبى، تعليقا على أحداث العنف والمصادمات التى شهدتها بعض المحافظات المصرية أمس الجمعة، إن جماعة الإخوان المسلمين تقاتل بشراسة من أجل البقاء فى السلطة، بعد أن عزلتها الملايين من الشعب الثائر الذى صدح بحناجره ضدها.
وأضاف حمدى، خلال حديثه لـ”العربية نت”، أن غالبية الشعب المصرى رافضا لهذه الجماعة، التى تدفع وتغرر بشبابها لمواجهة الشعب المصرى والجيش، مضيفا: “أن أباطرة الاقتصاد فى جماعة الإخوان مثل خيرت الشاطر، هم الوقود المحرك لشباب الإخوان، حيث يضخون لهم الأموال للدخول فى مواجهة مع المصريين بمختلف انتماءاتهم”.
وأكد المتحدث باسم التيار الشعبى، أن قيادات الجماعة، يغررون بشبابهم للدفاع عن ما أسموه الشرعية الوهمية، لافتا إلى أن هذه الشرعية تحطمت على صخرة إرادة المصريين، التى تفجرت بشوارع مصر فى الـ30 من يونيو، وتابع: “يبدو أن جماعة الإخوان تضع خط النهاية لها بمواجهتها مع الشعب والجيش، الذى لن يسمح بدوره بإرباك السلم الأهلى الداخلى”.
وأوضح عماد حمدى، أنه مازالت الفرصة سانحة أمام الإخوان لينخرطوا ويندمجوا فى الحياة السياسية والمرحلة الانتقالية، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن تكلفة العنف الممنهج على حد زعمه، والتى تمارسه الجماعة، سيسفر عنه رفض شعبى عارم للإخوان من قبل الشعب، وسيكون مصيرهم كحزب البعث العراقى.
وختم حديثه قائلا: “نحن مستمرون فى التظاهر السلمى للمحافظة على المكتسبات التى تحققت، وسنحتشد بالملايين لنثبت للعالم بأننا الأغلبية، وأن الإخوان هم من يحملون السلاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى