أخبار عاجلة

سفير مصر بلندن: جميع الأطياف السياسية سيتحدون لتسوية الأزمة الحالية

أعرب سفير مصر لدى لندن أشرف الخولى عن اعتقاده بأن بلاده ستتجاوز الأزمة الحالية، فهناك الكثير من العقلاء فى مصر من جميع الأطياف السياسية سيتحدون لتسوية تلك الأزمة سلميا.
وأضاف الخولى، فى مقابلة أجراها معه تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية BBC اليوم الثلاثاء، أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد انفراجة للأزمة السياسية الحالية والجلوس على مائدة التفاوض من قبل جميع الأطياف السياسية بما فيها حزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين.
ورفض الخولى وصف ما جرى فى مصر بأنه انقلاب عسكرى، قائلا إن الجيش وقف بجانب الإرادة الشعبية التى احتشدت بالملايين فى جميع أنحاء مصر تعبيرا عن رفضها لطريقة إدارة البلاد من قبل الرئيس المعزول محمد مرسى.
ونوه إلى أن المطلب الحالى للشعب المصرى هو إجراء انتخابات رئاسية مبكرة حيث يمكن لمرسى أن يترشح مرة أخرى فى الانتخابات المقبلة، مضيفا أن ذلك سيثبت ما إذا كان الشعب يرغبه رئيسا للجمهورية أم لا.
وأعرب عن اعتقاده بأنه ينبغى على جماعة الإخوان المسلمين الموافقة على فكرة إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة والتقدم بمرشحين يمثلونها، حيث يعتبرون جزءا فاعلا فى الحياة السياسية المصرية.
وفيما يتعلق بالاقتصاد المصرى، قال الخولى إن اقتصاد بلاده ليس بحالة جيدة فى الوقت الراهن فهو بحاجة إلى المزيد من الدعم والمساعدة من المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن المشاكل الاقتصادية تمثل جزءا كبير من المشاكل الحالية فى المجتمع المصرى وبالتالى فإنها تنعكس على الحياة الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى