أخبار عربية

تعليق صدور صحيفة “العرب اليوم” الأردنية المستقلة

قرر مالك صحيفة “العرب اليوم” الأردنية المستقلة تعليق صدورها لمدة شهرين اعتبارا من الأربعاء “بهدف إعادة ترتيب الأوضاع الداخلية” للصحيفة التى تعانى أوضاعا مالية صعبة، بحسب رئيس تحريرها.
ونشرت الصحيفة فى صفحتها الأولى قرار مالكها إلياس جريسات “تعليق صدور الصحيفة لمدة شهرين اعتبارا من اليوم الأربعاء بهدف إعادة ترتيب الأوضاع الداخلية فى الصحيفة”.
وأكد جريسات “التزامه الكامل بحقوق العاملين فى الصحيفة، وكذلك أية حقوق أخرى ترتبت على الصحيفة تجاه الغير”، مشيرا إلى أن “الصحيفة ستعوض جميع المشتركين فيها عن مدة التعليق بعد عودتها للصدور”.
وقال نبيل غيشان رئيس تحرير، “العرب اليوم” إن “الوضع المالى للصحيفة أصبح صعبا ما دفع المالك لتعليق صدورها لمدة شهرين من أجل مراجعة الأوضاع المالية بعد تأخر رواتب عاملين فى الصحيفة لمدة شهرين ونصف وتراكم مستحقات مالية”.
وأضاف أن “هناك أسبابا كثيرة للوضع المالى منها الضرائب الحكومية الكثيرة المفروضة على الصحف، وعلى مدخلات الإنتاج، وكلف الإنتاج”، مشيرا إلى أن “هناك بعض الصحف تدفع 30 إلى 40 ألف دينار شهريا (حوالى 56 ألف دولار) لفاتورة الكهرباء”.
وأكد غيشان أن “دخل الصحف أصبح لا يغطى كلف إنتاجها وتوزيعها بشكل عام”.ونفذ موظفو”العرب اليوم” التى تشغل نحو 300 موظف، عدة اعتصامات للمطالبة بمستحقات مالية ورواتب متوقفة منذ مايو الماضى.
وتأسست “العرب اليوم” فى 1997 كصحيفة أردنية يومية مستقلة تصدر إلى جانب صحيفة “الرأى” الحكومية و”الدستور” شبه الحكومية، وصحيفة “الغد” المستقلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى