تقارير وتحقيقات

الداخلية: استشهاد 3 من رجال الشرطة وإصابة 2 فى أحداث سيناء أمس

أصدرت وزارة الداخلية بيانا بشأن الأحداث الجارية بمنطقة سيناء والمواجهات الدامية بين رجال الشرطة والخارجين عن القانون هناك والتى كان آخرها استشهاد 3 من رجال الشرطة وإصابة 2 آخرين بإصابات خطيرة نتيجة هجمات غدر مؤثمة من متطرفى الفكر، ومعدومى الضمير والوطنية.
وأوضحت الوزارة فى بيانها أن مجهولين قاموا بإطلاق أعيرة نارية تجاه قسم شرطة الشيخ زويد بمديرية أمن شمال سيناء وعلى الفور قامت قوات القسم بالرد على مصدر إطلاق النيران ونتج عن ذلك استشهاد أمين شرطة محمد السعيد المتولى “من قوة قسم شرطة الشيخ زويد”، وإصابة كل من رقيب شرطة السيد محمد أحمد “بطلق نارى بالكتف الأيمن مع كسر بالمفصل الأيمن”، والشرطى محمد إسماعيل الفنجرى “مصاب بطلق نارى بالرقبة” وحالته الصحية حرجة.
كما استشهد أيضاً أمين الشرطة عبد العزيز محمود عطا الله محمود “من قوة الأمن المركزى بشمال سيناء” إثر قيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية عليه مما نتج عنه إصابته بطلق نارى بالصدر استشهد على إثرها.
كما استشهد أيضاً المجند محمود حنفى محمد إبراهيم “من قوة الأمن المركزى بشمال سيناء” نتيجة إصابته بطلق نارى حال خدمته بالبرج الخاص بالمدرعة الفهد التابعة لقطاع الأمن المركزى والمعينة لتأمين مبنى قسم شرطة ثالث العريش.
وأشارت وزارة الداخلية أنها تنعى شهداء الواجب وتدعو الله العزيز القدير أن يشفى المصابين، وتؤكد الوزارة على إصرار وعزيمة أبنائها من ضباط، وأفراد، ومجندين، وعاملين مدنيين على مواصلة التضحيات من أجل رفعة الوطن واستعادة الأمن ومواجهة قوى التطرف الفكرى بكل حسمٍ وحزم على النحو الذى يكفل للوطن استقراره.
ومن جانبه وجه اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الرعاية لأسر شهداء الواجب، وكذا تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية للمصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى