تقارير وتحقيقات

عبد المنعم سعيد: دعوة السيسى هدفها إثبات أن الشعب هو مصدر الشرعية

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسى رئيس مجلس إدارة جريدة “المصرى اليوم”: “إن دعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسى اليوم كان الهدف منها إثبات أن الشعب هو مصدر الشرعية الرئيسى، وإنه يدعم المرحلة الانتقالية المتفق عليها، ويريد أن يثبت للداخل والخارج أن الشعب يدعم المرحلة الحالية”.
وقال سعيد، فى مقابلة خاصة مع برنامج “الحدث المصرى” المذاع على قناة “العربية” الإخبارية الليلة: “إن الفريق السيسى لا يريد إراقة أى دماء مصرية، ولكن القضاء على من يهددون أمن الوطن”.
وأضاف أنه يجب التفريق بين التظاهر السلمى، والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، وتعطيل الأحياء وقطع الكبارى وغيرها من أشكال الاعتداء على مصالح المواطنين.
وتابع “إن الإرهاب لا يمكن القضاء عليه بشكل تام فى أى دولة من دول العالم، لأن الإرهابيين لن يتظاهروا فى الشوارع، ونحن واجهنا الإرهاب فى التسعينات من القرن الماضى”.
من جهته، قال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور: “إن الحزب لن يشارك أى فعاليات يوم الجمعة المقبل، وكنا نود أن تكون الجهود موجهة نحو تخفيف الاحتقان الموجود فى الشارع فى الوقت الحالى”.
وأضاف بكار، فى مداخلة هاتفية مع برنامج “الحدث المصرى” المذاع على قناة “العربية” الإخبارية الليلة: “إن الحزب يتحفظ على كلمة الفريق السيسى اليوم، ونرفض فكرة الحشد والحشد المضاد، وكنا نريد أن نسير فى طريق المصالحة وليس فى طريق الحشود الجماهيرية”.
وأشار إلى أن مواجهة الجرائم لا تحتاج تفويضا من أحد، وهذا هو دور القوات المسلحة والشرطة ويجب مواجهة المخربين عن طريق القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى