تقارير وتحقيقات

الأموال العامة تحقق فى اتهام فهمى بإهدار 25 مليون جنيه بالشورى

أحال المستشار هشام بركات النائب العام، بلاغا جديدا إلى نيابة الأموال العامة قدمه محمود نفادى نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية ضد أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى المنحل وحسام الغريانى رئيس الجمعية التأسيسية لدستور 2012 المعطل يتهمها بإهدار 25 مليون جنيه من موازنة الشورى كمكافآت وبدلات على أعضاء تأسيسية الدستور دون وجود نصوص قانونية أو لائحية تنظم صرف هذه المبالغ.
وكشف البلاغ أنه تم صرف مبلغ 10 آلاف جنيه مكافأة لكل عضو بعد إعداد الدستور و25ألفا لكل رئيس لجنة و40ألفا لأعضاء هيئة المكتب، كما تسلم كل عضو لاب توب هدية علاوة على تكاليف الإقامة فى فندق شبرد.
وقال البلاغ، إن رئيس الشورى المنحل دعم جبهة الضمير بمبلغ مليونى جنيه تحت مسمى توثيق أعمال تأسيسية الدستور تسلمها عمرو عبد الهادى وعصام سلطان دون تسوية هذا المبلغ حتى الآن فضلا عن إنفاق250ألف جنيه مشروبات على أعضاء التأسيسية مطالبا بالتحفظ على كل مستندات الصرف الموجودة لدى أمانة الشورى.
كان النائب العام قد أحال بلاغا لمحمود نفادى إلى نيابة الأموال العامة يتهم فهمى أيضا بإهدار 3 ملايين جنيه من موازنة مجلس الشورى كبدلات سفر لأعضاء فى مهمات خارجية غير متعلقة بأعمال المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى