أخبار محلية

مؤيدو المعزول يعترفون أمام النيابة بإطلاقهم النار ضد أهالى حلوان

وأضاف المتهمون، أن أفراد الإخوان المسلمين ومؤيدى الرئيس المعزول قد اتفقوا فيما بينهم على تنظيم مسيرة من ميدان الشهداء بحلوان، للتضامن مع محمد مرسى، إلا أنهم فوجئوا بالمسيرة تخرج عن سلميتها ووجدوا بعض الأشخاص منهم يستخدمون الأسلحة ضد الأهالى عقب نشوب مشادات كلامية بين الطرفين، ولكن رفض المتهمون الإدلاء بمعلومات عن هوية الأشخاص ممن أطلقوا النيران.
يأتى ذلك فى الوقت الذى مازالت فيه نيابة حلوان تباشر التحقيق مع ثلاثة من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى، لاتهامهم بالتعدى على أهالى حلوان باستخدام الأسلحة، وذلك بعدما وجهت إليهم النيابة تهم حيازة أسلحة والبلطجة والتجمهر والشروع فى القتل وإتلاف الممتلكات الخاصة.
البداية كانت بمرور مسيرة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى بحلوان، مرددين هتافات “مرسى هيرجع.. ومرسى الشرعية”، ويطلقون الأعيرة النارية فى الهواء، مما أدى إلى نشوب مشادات كلامية مع الأهالى الذين حذروهم أن الطلقات من الممكن أن تصيبهم.
تطورت المشادة إلى اشتباكات استخدم فيها أنصار المعزول الأسلحة الآلية وفرد الخرطوش وزجاجات المولوتوف، مما أدى إلى إصابة 18 شخصاً من الأهالى، بينهم 8 فى حالة خطيرة بين الحياة والموت، وأحراق عدد منهم السيارات والمحال التجارية، فيما تمكن الأهالى من ضبط ثلاثة من مؤيدى المعزول بحوزتهم فرد خرطوش، فيما استمعت النيابة إلى أقوال المصابين الذين أكدوا صحة الواقعة متهمين أفراد الإخوان المسلمين بالتعدى عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى