أخبار عاجلة

حبس 9 متهمين من مؤيدى مرسى فى اشتباكات عزبة “أبو حشيش” 4 أيام

أمر مصطفى عقل وكيل نيابة حدائق القبة، بإشراف المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة، بحبس 9 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى 4 أيام على ذمة التحقيق، وذلك لاتهامهم بالاعتداء على أهالى عزبة “أبو حشيش” متسببين فى إحراق 12 منزلاً وإصابة 12 شخصاً، كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار أحد المتهمين الهاربين.
ووَجَّهَت النيابة للمتهمين عِدَّة تهم، من بينها حيازة أسلحة نارية وبيضاء والشروع فى القتل والبلطجة وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وتعطيل حركة المرور.
كانت النيابة قد انتقلت لإجراء معاينة لمكان الحادث وتم العثور على فوارغ طلقات نارية وفرد خرطوش وبقايا زجاجات مولوتوف، وتبين إحراق 12 منزلاً وسيارة شرطة، وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائى لفحص الحرائق وبيان أسبابها.
كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد ألقت القبض على 9 أشخاص فى اعتداء أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى على عزبة أبو حشيش، بمنطقة حدائق القبة أمس الأحد.
البداية كانت بتلقى قسم شرطة الحدائق بلاغاً مساء أمس الأحد، يفيد بحدوث اعتداء من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى من عائلة “الفيايمة” على عزبة أبو حشيش بحدائق القبة، بعد أن اعتلوا كوبرى 6 أكتوبر وقطعوا الطريق وقاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة وإطلاق الأعيرة النارية على العزبة، ما تسبب فى احتراق 12 منزلاً، وإصابة الأهالى.
وبالانتقال والفحص والمعاينة تم ضبط كل من “صلاح.م.أ” 58 سنة عامل، و”ياسر.أ.ع” 30 سنة عامل، وبحوزته طبنجة خرطوش بلى تركى الصنع، و”محمد.م.ع” 41 سنة تاجر خردة، و”خالد.م.ع” 45 سنة تاجر خردة، و”رجب.ج.م” 35 سنة عامل، و”كرم.ص.م” 20 سنة عامل، و”أحمد.م.ع” 30 سنة عامل، و”شعبان.م.أ”- هارب- وبتفتيش منزله عثر بداخله على 20 ألف صاروخ، و15 ألف بمبه وكمية من المونة والبارود من مخزن خاص به، وكذا طبنجة خرطوش 12 ملى تركى الصنع و8 طلقات، و”محمد.ن.م” 20 سنة سباك، و”منتصر.م.م” 28 سنة قهوجى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى