رياضة

وزارة الرياضة والأولمبية يتفقان على صياغة لائحة جديدة للأندية

توصل طاهر أبوزيد وزير الرياضة مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية إلى نقطة تلاقى بعد الجلسة التى جمعت أبوزيد مع خالد زين رئيس اللجنة ونائبه هشام حطب بشأن لائحة النظام الأساسى للأندية.
عبر زين عن تفائله الشديد بعد اللقاء الذى جمعه مع طاهر أبوزيد، خاصة أنهما يرتبطان بعلاقة طيبة منذ سنوات طويلة وظهر التفاهم والتنسيق بينهما خلال الجلسة، مشددًا على أن وزير الرياضة لديه مرونة كبيرة فى وضع الرياضة على الطريق الصحيح.
وقال رئيس اللجنة الأولمبية إنه اتفق مع وزير الرياضة على وضع خارطة طريق للرياضة المصرية من خلال التعاون بينهما، مؤكدا على أنهما اتفقا على تشكيل لجنة تضم وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية وممثلى الهيئات الرياضية لإعداد وصياغة لائحة جديدة فضلا عن قانون جديد للرياضة وفقا للميثاق الأولمبى.
أشار زين إلى أن اللجنة الأولمبية اتفقت مع وزير الرياضة على أن اللائحة رقم 85 لسنة 2008 تعتبر تسيير أعمال فقط، مؤكدا على أن الوزير سوف يجرى تعديلات جذرية وفقا للميثاق الأولمبى بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية والأندية والجمعيات العمومية.
أكد رئيس الأولمبية أن أبوزيد وافق على منح اللجنة الأولمبية حق توزيع الدعم المادى على الاتحادات الرياضية، مشددا على أن هذا القرار يؤكد على حرص وزير الرياضة على استقلالية الهيئات الرياضية كونه لاعبا دوليا ويعلم احترام المواثيق الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى