منوعات ومجتمع

شروط قبول الطلاب بالمدن الجامعية بجامعة كفر الشيخ

تقرر بدء التقدم الإلكترونى للقبول بالمدن الجامعية للعام الجامعى 2013/ 2014 م بجامعة كفر الشيخ، برعاية الدكتور ماجد عبد التواب القمرى – رئيس الجامعة ـ والدكتور محمد السعيد أبو وإلى – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم الطلاب.
حيث أعلنت الجامعة عن شروط قبول الطلاب بالمدن وهى كالأتى:
1- أن يكون الطالب مقيداً منتظماً بإحدى كليات الجامعة فى أقسام الليسانس أو البكالوريوس وليس من طلاب الانتساب.
2- إلا يكون الطالب أو الطالبة من سكان مدينة كفر الشيخ أو المراكز القريبة منها والتى يرى مجلس إدارة المدن الجامعية سهولة المواصلات منها وإليها.
3- إلا يكون قد صدر ضد الطالب أو الطالبة عقوبة تأديبية من جامعة كفر الشيخ أو من الجامعات الأخرى فى العام الجامعى السابق.
4- إلا يكون قد وقع على الطالب أو الطالبة والتى سبق له الإقامة بالمدن الجامعية عقوبة الحرمان من الإقامة فى العام السابق، ويجوز لمجلس إدارة المدن قبول الطالب بالمدينة فى الحالتين المذكورتين إذا رأى وجهاً لذلك.
5- عدم التدخين نهائيا داخل أسوار المدينة وجميع مرافقها ومن يخالف ذلك يفصل فورا ويعرضه للمسائلة التأديبية.
6- إلا يكون مستحق عليه مبالغ للمدن الجامعية فى العام السابق أو أى مستحقات مالية أخرى .
7- أن تثبت لياقته صحيا
8- إلا يكون متزوجا أو موظفا بالحكومة أو القطاع العام وإذا أخفى الطالب أو الطالبة هذا الوضع واتضح بعد ذلك يفصل فورا ويعرض للمسائلة القانونية والعقوبات التأديبية
9- يعتبر الطالب متنازلاً عن حقه فى الإقامة بالمدينة إذ لم يسدد الرسوم المطلوبة خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ إعلان نتيجة قبوله بالمدينة، ويحق للدكتور رئيس مجلس إدارة المدن بناء على اقتراح مدير عام المدن إحلال الطالب التالى بدلاً منه وذلك ممن تتوافر فيه شروط الإقامة بالمدينة.
على أنه يجوز بناء على اقتراح مدير عام المدن وموافقة السيد الدكتور رئيس مجلس إدارة المدن الجامعية إعادة قبول الطالب بالمدينة إذا تقدم بعذر مقبول عن سبب تأخره فى السداد بعد سداد نسبة 10% من قيمة المظروف كمصاريف أدارية وتسديد الرسوم كاملة من تاريخ قبوله .
10- تنتهى إقامة الطالب بالمدينة بانتهاء امتحانات الكلية المقيد بها ويجوز أن يستمر فى الإقامة خلال العطلة الصيفية إذا كانت ظروف دراسته تقتضى ذلك ويشترط أن يقدم شهادة من الكلية تثبت وجود دراسة صيفية له منتظمة وذلك بدون تغذية ويحاسب على كل يوم بواقع عشرين قرشاً يومياً بحد أقصى خمسة جنيهات شهرياً مع تحصيل مقابل تحسين الخدمة كاملة .
11- يكون القبول بالمدن الجامعية قاصراً على عام جامعى واحد ويحدد عدد المقبولين فى أول كل عام جامعى وذلك فيما عدا طلاب الفرق النهائية من الكليات التى تستمر الدراسة بها إلى ما بعد شهر يونيو فتستمر إقامتهم حتى نهاية الامتحان على أن يستمر العمل بالأوراق المقدمة منهم فى أول العام الجامعى السابق .
والجدير بالذكر أن يكون مواعيد التقديم للطلاب القدامى بداية من 1/8/2013 حتى 31/8/2013م وللطلاب المستجدين بداية من 10/8/2013م حتى 5/9/2013م وذلك على المواقع التالية:
بوابة الحكومة الإلكترونية – خدمات الأشخاص – تنسيق القبول بالمدن الجامعية
www.egypt.gov.eg أو من الموقع التالى مباشرة:http://eush.edu.eg/eu/ApplicationForm.py

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى