تقارير وتحقيقات

“الشعبية لمناهضة أخونة مصر” تطلق مبادرة لتطهير نقابة المعلمين من الإخوان

قام عضو الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، أيمن خالد، بتدشين مبادرة بعنوان “حق المعلم فين؟” لجمع توقيعات لسحب الثقة من نقيب المعلمين الإخوانى، بدءًا من الإسكندرية، ومن ثم تعميم المبادرة على باقى المحافظات، وأعلنت الجبهة دعمها الكامل لهذه المبادرة حتى يتم عزل هذا النقيب الإخوانى أحمد الحلوانى ومحاسبته على ما ارتكبه من جرائم وانتهاكات قانونية فى ظل حكم الإخوان.
وأشار بيان الجبهة إلى أن الكثيرين يترقبون وينتظرون تلبية مطالب جموع الشعب المصرى، وهى العزل السياسى لكل ما هو إخوانى، وانتزاع الدولة من بين أنياب الجماعة ومحاسبة كل فاسد ومحرض وقاتل داخل هذا التنظيم الإرهابى.
وتابع البيان، “خلال الأربعين يوماً من اعتصام رابعة حدث كثير من التحريض وإثارة للفتن واستعداء الدول الخارجية على مصر وكلها جرائم تستحق العقاب والمحاسبة، وكان من أبرز الشخصيات التى ظهرت كثيراً ومارست تلك الأفعال أحمد الحلوانى نقيب المعلمين، والذى لم يكتف بهذا الدور فقط بل تم فى عهده استخراج 16 ألف بطاقة عضوية لمعلمى الإخوان بمشروع العلاج على نفقة النقابة”.
وأوضح بيان الجبهة أن هناك 120 ألف جنيه تصرف لأسر ضحايا “رابعة العدوية” من أموال المعلمين، كما اتهمت الجبهة نقيب المعلمين بتخزين سلاح الجماعة ببعض مقرات النقابة فى القاهرة وفى الإسكندرية وبشهادة العاملين بها، على حد قول البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى