أخبار عربية

النظام السورى يؤكد أنه “لم يستخدم على الإطلاق السلاح الكيميائى”

أكد وزير الإعلام السورى عمران الزعبى فى حديث تليفزيونى مساء السبت أن سوريا “لم تستخدم على الإطلاق” أى سلاح كيميائى، ونقل التلفزيون السورى مقتطفات من مقابلة أجراها الوزير السورى مع تليفزيون الميادين الذى يتخذ من بيروت مقرا جاء فيها “لم نستخدم على الإطلاق لا فى الغوطة ولا فى أى منطقة فى سوريا سلاحا كيميائيا بأى شكل من الإشكال لا سائل ولا غاز ولا شىء من هذا القبيل”.
وفى إشارة إلى الكلام عن استعدادات أمريكية للرد فى حال ثبت استخدام النظام السورى للسلاح الكيميائى، قال الوزير الزعبى “إذا كان الأمريكى يربط تحركه على الأرض بالحديث عن استخدام الأسلحة الكيميائية، فإن هذا الربط ضعيف”.
وأضاف “إن ضرب سوريا بكل الأحوال ليس نزهة لأحد من أى طرف كان، وتداعياته ستكون خطيرة جدا، وستكون فوضى وكتلة من النار ستحرق ليس سوريا فقط بل الشرق الأوسط”.
وقال الوزير الزعبى أيضا أن “الضغط الأمريكى لا يفيد وهو مضيعة للوقت ولن تتراجع عن مواجهة الإرهاب” مضيفا “الجيش السورى يتقدم ومواجهة الإرهاب معركة مستمرة ونحن مصرون فى الدولة السورية على متابعة هذه العملية”.
وكان مسئول فى البيت الأبيض أعلن أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما عقد اجتماعا مع فريقه الأمنى صباح السبت لبحث كيفية الرد على الاستخدام المفترض لأسلحة كيميائية فى سوريا.
وقال المسئول “لدينا خيارات عدة مطروحة وسنتحرك بسرعة تامة لكى نتخذ قرارات تتوافق مع مصالحنا القومية، وكذلك مع تقييمنا لما يمكن أن يحقق اهدافنا فى سوريا”، مضيفا “حين نتحقق من كل الوقائع، سيصدر الرئيس قرارا حول طريقة الرد عليها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى