تقارير وتحقيقات

ننشر تفاصيل التحقيق مع صفوت حجازى لاتهامه بالتحريض على قتل متظاهرى المنيل.. نفى علاقته بالمعتصمين فى ميدان النهضة.. والنيابة تواجهه بتحريات

نفى الداعية الإسلامى صفوت حجازى أمام المستشار إسماعيل حفيظ رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية، ما هو منسوب إليه من اتهامات بالتحريض على قتل المتظاهرين السلميين فى منطقة المنيل فوق كوبرى الجامعة، والتى راح ضحيتها 9 أشخاص وإصابة العشرات فى شهر يوليو الماضى مشير إلى أنه لم يذهب إلى اعتصام النهضة وجامعة القاهرة أو منطقة المنيل، وعدم تحريضه لأى شخص على القتل أو العنف، وأنه لا علم له بتلك الواقعة أو تفاصيلها.
وأمر إسماعيل حفيظ بحبسه لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بمعرفة النيابة.
كان المستشار إسماعيل حفيظ قد انتقل إلى سجن طرة لسؤال حجازى فى ما هو منسوب إليه.
وأسندت النيابة إلى حجازى تهم التحريض على قتل والشروع فى قتل المواطنين تنفيذا لغرض إرهابى، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص فى أحداث منطقة المنيل التى وقعت فى 5 يوليو الماضى، واجهته بتحريات الأمن العام والوطنى وأقوال الشهود فيما أنكر جميع ما هو منسوب إليه.
يذكر أن أحداث الاشتباكات التى جرت بمنطقة المنيل قد وقعت فى أعقاب قيام عدد من أعضاء تنظيم الإخوان وأنصار الرئيس المعزول بالاحتشاد والتوجه للاعتداء على المتظاهرين والمعتصمين المناوئين لهم بميدان التحرير، حيث اعترض عدد من أهالى منطقة المنيل واللجان الشعبية أعضاء “الإخوان”، فما كان منهم (الإخوان) إلا أن أطلقوا النيران على المواطنين وقاطنى منطقة المنيل باستخدام الأسلحة النارية التى كانت بحوزتهم، على نحو أسفر عن مصرع وإصابة العشرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى