منوعات ومجتمع

مشجع يشترى حقوق البث التليفزيونى لمباراة لمنتخب أيرلندا

اشترى مشجع أيرلندى حقوق البث التليفزيونى للمباراة التى سيخوضها منتخب جمهورية أيرلندا أمام السويد خلال الأسبوع الحالى، فى إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
وكان المشجع الأيرلندى، ديفيد فينى، المقيم حاليا فى أستراليا قد شعر بإحباط بالغ بعد أن رفضت إحدى محطات التليفزيون المحلية عرض هذه المباراة، كما تبين له أن جميع القنوات التليفزيونية فى أستراليا قررت أن تتجاهل المباراة وألا تذيعها على الهواء مباشرة.
وقام فينى بالاتصال بشركة ألمانية تمتلك حقوق بث المباراة وسأل عما إذا كان يمكنه أن يشترى هذه الحقوق بشكل شخصى ويذيعها لسائر المشجعين الأيرلنديين المهتمين بها.
ورغم أن حقوق بث المباريات عادة ما تباع مقابل عدة ملايين من الدولارات، إلا أن مسئولى الشركة أبدوا تعاطفهم مع فينى وتقديرهم لموقفه وباعوا له حقوق البث مقابل بضعة آلاف من الدولارات فقط.
وقال فينى، إن المشكلة الكبرى التى واجهها لم تكن هى إقناع الشركة الألمانية بل إقناع زوجته، حيث أنها رفضت الفكرة تماما ولم توافق عليها إلا بعد أن أكد لها أنه سيعوض المبلغ الذى دفعه من خلال إذاعة المباراة لسائر المشجعين الأيرلنديين الراغبين فى مشاهدتها بأستراليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى