تقارير وتحقيقات

سفير الكويت بالقاهرة يؤكد على دعم بلاده لقرارات 30 يونيو

قام الموسيقار هانى مهنا رئيس اتحاد النقابات الفنية، بصحبة عدد من الفنانين يمثلون مجالس إدارات النقابات الموسيقية والسينمائية والتمثيلية بتقديم دروع الشكر وشهادات التقدير لسفير دولة الكويت بالقاهرة الدكتور رشيد الحمد، تقديرا للموقف الكويتى الداعم للشعب المصرى بعد ثورة 30 يونيو، ووقوفها بجانب القاهرة ضد العنف والإرهاب.
من جانبه، أكد الحمد موقف بلاده الداعم للخطوات التى اتخذتها الحكومة المصرية الحالية والإجراءات التى رسمتها لتنفيذ خارطة المستقبل وتحقيق الاستقرار والأمن فى مصر، لافتا إلى أن توجيهات أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لدعم مصر تجسد وحدة الشعبين الشقيقين الكويتى والمصرى، وتلاحمهما فى مختلف المواقف وتعكس تطابق وجهات النظر حيال القضايا المختلفة.
وشدد الحمد على حرص دولة الكويت على استقرار الأمن فى مصر وعودة الأوضاع فيها إلى طبيعتها، مشيرا إلى الثقة فى مقدرة الشعب المصرى على تجاوز تداعيات هذه المرحلة والعودة ببلادهم سريعا إلى سابق عهدها.
كان الوفد المكون من هانى مهنا وكل من مسعد فودة وسامح الصريطى وفاروق الرشيدى وسامى مغاورى ومحمد أبو داود وخالد بيومى والمخرج عمر عبدالعزيز، قد اتفق وأعضاء سفارة الكويت بالقاهرة على رأسهم السفير رشيد الحمد ونائبة المستشار محمد المحمد خلال اللقاء على إقامة حفلات غنائية بالكويت يخصص دخلها لصندوق دعم مصر، وأخرى بالقاهرة لفنانين كويتيين لنفس الهدف.
يذكر أن نائب السفير المستشار محمد المحمد أكد خلال استقباله وفد رفيع المستوى من أبناء مصر بالخارج تحت شعار “مصر فى القلب” بمقر السفارة الكويتية بالقاهرة، مؤخرا أن موقف الكويت جاء طبيعيا لمكانة مصر الحضارة والتاريخ فى محيطها العربى والإقليمى والدولى والتى تعتبر السند لكل الدول العربية، مؤكدا أن الكويت لا يمكن أن تتخلى عن الشقيقة الكبرى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى