أخبار عالمية

محادثات بموسكو بين وزيرى خارجية روسيا وليبيا لمناقشة الوضع فى مصر وسوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن وزير خارجية روسيا “سيرجى لافروف” وليبيا “محمد عبد العزيز” سيعقدان محادثات فى موسكو يوم 10 سبتمبر لبحث الوضع فى سوريا ومصر، ووضع المواطنين الروسيين المحتجزين فى ليبيا “الكسندر شادروفا” و”فلاديمير دولجوف”.
وأكدت إدارة شئون الإعلام والصحافة فى وزارة الخارجية الروسية أن زيارة وزير الخارجية الليبى إلى موسكو تهدف أيضا إلى مناقشة الشئون الخارجية والتعاون الدولى بين موسكو وطرابلس.
وأضافت الخارجية الروسية أن زيارة “محمد عبد العزيز” إلى موسكو ستسمح بتبادل متعمق لوجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية الرئيسية، بما فى ذلك تطور الوضع فى مصر وسوريا وما حولها بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأشارت الخارجية الروسية إلى أن “سيرجى لافروف” سيتباحث مع نظيره الليبى، ضرورة الإفراج المبكر عن المواطنين الروس المحتجزين فى ليبيا “الكسندر شادروفا” و”فلاديمير دولجوف” المتهمين بمساعدة نظام العقيد “معمر ألقذافى” ومحاولة القتل بواسطة المعدات العسكرية التى تم استخدامها من قبل القوات الحكومية ضد المعارضة.
وقالت وزارة الخارجية الروسية، أنه تم الحكم على “الكسندر شادروفا” بالسجن مدى الحياة وحكم على “فلاديمير دولجوف”، وثلاثة مواطنين من روسيا البيضاء و19 من الأوكرانيين بالسجن 10 أعوام.
وأوضحت الخارجية الروسية أن ممثلى السلطات الليبية المختصة أعربوا عن استعدادهم للمساعدة فى حل هذه القضية الإنسانية فى روح العلاقات الودية تقليديا القائمة بين روسيا وليبيا، بالطريقة المنصوص عليها فى التشريعات الليبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى