أخبار عاجلة

وصول وفد أمريكى إلى القاهرة لبحث أخر تطورات الوضع فى البلاد

وصل إلى القاهرة اليوم “السبت” السيناتور الأمريكى السابق نورمان كولمان الرئيس السابق للجنة الفرعية الدائمة للتحقيقات التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكى على رأس وفد من بلاده، وذلك فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام وتأتى فى إطار جولة بالمنطقة، وصرحت مصادر مصرية مسئولة كانت فى استقباله أن السيناتور يرافقه وفد يضم ماتيو ليير وهارولد ليبر.
ويلتقى كولمان والوفد الموافق له عددا من المسئولين والشخصيات المصرية لبحث آخر تطورات الوضع فى مصر على ضوء خارطة الطريق، إضافة لتبادل وجهات النظر بشأن الأوضاع فى المنطقة خاصة الأزمة السورية وعملية السلام، فضلا عن بحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة.
يذكر أن “كولمان” كان قد خسر عضويته فى الكونجرس الأمريكى فى الإنتخابات السابقة وهو من أكبر قيادات الحزب الجمهورى الأمريكى وكان أحد الداعمين للرئيس الأمريكى الأسبق “جورج بوش” الابن خاصة فيما يتعلق بالشرق الأوسط والحرب على العراق. كما يعد من كبار الأمريكيين المؤيدين لإسرائيل ويتولى حاليا رئاسة بعض الجمعيات الخاصة بصندوق قيادة الكونجرس وشارك فى تأسيس شبكة العمل الأمريكية عام 2010 كمنظمة محدودة لدعم الحكومة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى