أخبار عربية

وزير خارجية لبنان: يجب معرفة ما تريده أمريكا وموقفها الحقيقى من الحرب

اعتبر وزير الخارجية اللبنانية فى الحكومة المستقيلة عدنان منصور أن طبول الحرب على سوريا لم تتوقف ويجب معرفة ما الذى تريده الإدارة الأمريكية وما إذا كانت فعلا تريد التوجه إلى الحرب.
وقال عدنان منصور فى تصريحات له اليوم أن هناك دولا تريد أن تصفى حساباتها مع النظام السورى من خلال إلصاق التهم به، داعيا إلى انتظار نتائج التحقيق الدولى حول استخدام الكيميائى وعدم القاء الاتهامات جزافا.
ولفت منصور الى أن سوريا ليست وحيدة بل لديها أصدقاء فى العالم ولا يمكن التصور أن دولة عربية يعتدى عليها وتدعم دول عربية أخرى فى المقابل هذا الاعتداء.
وشدد على أنه لا يمكن التغاضى عن أى عمل عسكرى أوعدوان على أى دولة عربية أيا كان نظامها ومهما كانت سياستها، داعيا الدول العربية إلى الوقوف وقفة واحدة لمواجهة أى اعتداء تتعرض له سوريا لأن ارتداداته ستكون وخيمة على المنطقة برمتها.
ورأى أن الأزمة الحكومية فى لبنان ليست وليدة الساعة وليست المرة الأولى التى يمر فيها لبنان بأزمة وزارية، مشيرا إلى أن اللبنانيين يستطيعون بأنفسهم أن يتخذوا القرار إذا أرادوا بمعزل عن أى جهة خارجية، وحذر من ان بلاده تمر حاليا فى مرحلة من أخطر المراحل التى يمر بها التاريخ الحديث ولذلك لا يمكن الاستمرار دون حكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى