أخبار عاجلة

بدء الدراسة بـ12 محافظة ووزارة الداخلية تنظم دوريات إغاثة مدرسية.. و”عمليات التعليم”: بلطجية تحرشوا بطالبات وأطلقوا الرصاص أمام مدرسة ثانوى

أكد أحمد خضر مدير الإدارة العامة للأمن بوزارة التربية والتعليم، أن الدراسة بدأت اليوم بـ12 محافظة على مستوى الجمهورية هى الدقهلية والإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج والبحيرة وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا.
وأضاف “خضر” لـ”امل مصر”، أن العمل بدأ بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، بحضور مندوبى وزارة الداخلية بينهم خبير مفرقعات وعميد من الأمن العام وآخر من المباحث، وثالث من الحماية المدنية ورابع من المرور، بالإضافة إلى وجود عميد شرطة بكل مديرية تعليمية.
وأوضح أن التواجد الشرطى مكثف منذ الصباح فى المحافظات التى بدأت فيها الدراسة، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية بدأت تسيير دوريات الإغاثة المدرسية مزودة بأرقام تليفونات للإغاثة والطوارئ، وأشار خضر، إلى أن غرفة العمليات متصلة بمديرى المديريات التعليمية عبر الفيديو كونفرانس لمتابعة الأوضاع فى المدارس.
وقال إن الإدارة تلقت منذ قليل بلاغاً من مديرية التربية والتعليم بسوهاج يفيد بوجود ثلاثة من البلطجية تحرشوا بطالبات مدرسة جزيرة شندويل الثانوية، أثناء مرورهم أمام المدرسة على موتوسيكل، فاشتبك معهم أمن المدرسة لحماية الطالبات، فرد البلطجية بالسلاح الأبيض وأطلقوا الرصاص أمام باب المدرسة، مما تسبب فى إصابة فرد الأمن أحمد صلاح عبد الرحيم وتم نقله لمستشفى الهلال بسوهاج.
وتابع:”تم تحديد هوية من أطلق الرصاص على المدرسة ويدعى صابر معتوق وهو مسجل خطر، وجارٍ التعامل معه من قبل قوات الشرطة”.
وأشار إلى وجود بعض شكاوى الطلاب من رفع السائقين الأجرة، مما تسبب فى تعطيل وصولهم للمدارس، وهو الأمر الذى تطور إلى اشتباكات طفيفة ومشادات كلامية، وأوضح أن الوزارة تلقت أيضا شكاوى من نقص التجهيزات ببعض المدارس فى المحافظات وجارى إمدادها بما تحتاجه.
وفى كفر الشيخ اتسم اليوم الأول للعام الدارسى بمدارس الفترتين ومدارس التعليم الفنى بزحام شديد، خاصة من أولياء الأمور بالمرحلة الابتدائية والذين يريدون الاطمئنان على أولادهم وموقع فصولهم والأدراج التى يجلسون عليها.
وتباينت مشاعر التلاميذ بين الفرحة لتلاميذ الصفوف من الثانى للسادس، وكذلك الملتحقين بالصف الأول الابتدائى وبكاء بعضهم وتواجدت عدد من السيدات بالمدارس تلقى الشيكولاته والحلاوة على الطلاب وأولياء الأمور تعبيراً عن فرحتهم بابتداء العام الدراسى الجديد، وسادت حالة من الهدوء فى بداية اليوم ولم تتلقى غرفة العمليات بمديرية لتربية والتعليم بالمحافظة أى شكاوى فى بداية اليوم الدراسى.
ولاقى العاملون بالمدارس معاناة لمحاولة إخراج أولياء الأمور من المدارس حتى يتسنى لها بدء اليوم الدراسى وبعد محاولات عدة تم إقناعهم خاصة أنه تم طمأنة أولياء الأمور أن المعلمين حريصون على أولادهم أكثر منهم وسيتم توزيعهم على فصولهم.
وتوجه صباح اليوم محمد سعيد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وعبدالمقصود ورشل وكيل المديرية، للمدارس لمتابعة اليوم الدراسى كما تواجد مديرو الإدارات التعليمية ومنهم مصطفى مرعى مدير إدارة كفر الشيخ التعليمية لعدد من المدارس لمتابعة الموقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى