حوادث

إحباط تهريب سجائر مسرطنة بــ40 مليون جنيه بحاوية مناديل ببورسعيد

تمكنت جمارك بورسعيد، من إحباط محاولة تهريب سجائر مارلبورو مسرطنة، داخل حاويتين 40 قدم قادمة من الصين لميناء دمياط على الباخرة يونايتد بمستندات جمركية تفيد احتواء الحاويتين على مناديل تواليت ورقية.
أكدت المعلومات وتحريات الإدارة المركزية لمكافحة التهريب الجمركى، أن هناك محاولة تهريب حاويتين تحمل أرقام ECMU 9058280 وTRLU 8128802 بإذن شحن جمركى رقم 9/137/2013 باسم خالد نصحى إبراهيم عثمان بداخلهما سجائر مارلبورو مقلدة قادمة من الصين لميناء دمياط على الباخرة “يونايتد”.
وبفحص المشمول بساحة ترانزيت بورسعيد وجد 54 كرتونة مناديل تواليت و2120 كرتونة سجائر تحتوى على 21 مليونًا و200 ألف سيجارة مدون عليها “صنع فى الصين” فى طريقها لميناء طبرق الليبى وبطرق غير مشروعة تم تهريبها لميناء بورسعيد تمهيدا لطرحها فى الأسواق.
وأكدت مصادر جمركية أن فؤاد الخباطى رئيس مصلحة الجمارك أوصى بتشكيل لجنة تحت إشراف أحمد السمان، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهريب وسعيد ناصر مدير عام المكافحة بالمصلحة، ومجدى إبراهيم مدير عام المكافحة بالمنطقة الشرقية، التحفظ على الرسالة لمخالفتها لمنشور التعليمات رقم 63/2012 التى قدرت تعويضاتها 40 مليون جنيه.
على الفور تم التحرير المحضر اللازم، والتحفظ على محتويات الحاويتين وإحالتها إلى نيابة الميناء التى أمرت بإعدام السجائر المسرطنة نظرا لخطورتها على الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى