أخبار محلية

الإسكان توافق على إنشاء مستشفى تخصصي لجامعة عين شمس بتكلفة 30 مليون جنيه

قال المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه تمت الموافقة علي إنشاء مستشفى لجامعة عين شمس،حيث تم اعتماد 30 مليون جنيه لإقامة مستشفى العبور الجامعي التخصصي.
وأضاف محلب خلال اجتماع للصحفيين اليوم بنادي المقاولين العرب أنه تم تشكيل لجنة قامت بزيارة الجامعة، مشيراً إلي أن الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالي تقدم بطلب لاستكمال المشروع وتمت الموافقة على صرف المبلغ عن طريق تحصيل المستخلصات، مشيرا إلى أن المستشفى ستعد صرحا طبيا يحتوي على 230 سرير.
وتابع محلب أنه تمت الموافقة علي طلب مقدم من الطائفة الإنجيلية ، لاستلام قطعة أرض بمدينة الشيخ زايد سبق تخصيصها عام 2010 بمساحة 300 متر مربع بالمركز التاسع لمدنية الشيخ زايد.
وأوضح أنه تم الاتفاق علي مشروع تقوم فيه هيئة المجتمعات العمرانية بمد خطوط ناقلة لتوصيل المياه لمحطة العاشر من رمضان بسعة 600 ألف متر مكعب ،مشيراً إلي أن المشروع توقف منذ مدة كبيرة لرفض جمعية العادلية المالكة للأرض دخول هذه الخطوط و تم الاتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية على تعويض الجمعية عن المساحة التي يشغلها المشروع الذي تقدر تكلفته بمليار و 200 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى