تقارير وتحقيقات

“عمليات التعليم” استمرار محاولات الإخوان لتعطيل الدراسة..10سيدات يقدن مظاهرات ضد الجيش.. وشرح إشارة رابعة على السبورة..

حصلت “امل مصر ” على تقرير غرفة العمليات، عن سير اليوم الدراسى بمختلف محافظات الجمهورية، الذى يؤكد استمرار محاولات الإخوان لتعطيل الدراسة والتحريض على العنف ونشر الذعر فى المدارس، وتبين من خلاله، تسلل طالبين إلى مدرسة محمد نجيب الإعدادية التابعة لإدارة الساحل التعليمية، وذلك للصق منشورات على السبورات بالفصول، عليها إشارة رابعة وبها دعوة للخروج فى مظاهرات، وذلك على حد نص البيان.
وأوضحت غرفة العمليات، أنه تم إرسال سيارة شرطة وقامت باصطحاب الطالبين إلى قسم الشرطة، وتحرير محضر بمعرفة مدير المدرسة.
وفى العياط، أوضح أحمد خضر، مدير الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، عن استمرار عدم ذهاب طلاب 9 مدارس بالمنطقة، على الرغم من أن المدارس تعمل بكامل طاقتها، والمعلمون متواجدون، ولكن الأهالى هم المتخوفون على أبنائهم.
كما حصلت “امل مصر ” على أسماء المدارس التى تعطلت الدراسة بها، وهى 9 مدارس، تمثلت فى مدرسة العياط القديمة، والعياط المشتركة، والعياط الإعدادية بنين، والسلام الثانوية، وصلاح سالم للتعليم الأساسى، وصلاح سالم الثانوية، والعياط التجارية، والعياط بنين.
وفى محافظة المنوفية، قام عدد من الملثمين، باختطاف طالب من مدرسة كفر بنى الغريان الابتدائية، التابعة لإدارة قويسنا، وبعدما تتبعهم الأهالى قاموا بإلقاء الطالب من السيارة.
وأكد التقرير أن ما نشرته إدارة أشمون بشأن ما نشر فى قناة الجزيرة عن مدرسة المساعى الإعدادية بشطانوف عن وجود منشورات داخل المدرسة، وجد أن هذا الخبر عارٍ تمام من الصحة وهو خارج المدرسة بحوالى نصف كيلو والدراسة تسير بشكل طبيعى.
وفى محافظة الغربية إدارة سمنود تجمهر عدد من مدرسى مدرسة سمنود الإعدادية للمطالبة بجعل المدرسة فترتين، وهم محمد عبد الصمد ووليد عمر ومحمود سلام بقيادة وإسماعيل عقيل وحنان النجار، مما أدى إلى أن الفوضى تسود المدرسة ولمصالحهم الشخصية خارج المدرسة تم إحالة الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية.
وأشار التقرير أنه تم ضبط ثنية رمضان البسيونى بمدرسة جول جمال الابتدائية التابعة لإدارة شرق المحلة لتعليمها التلاميذ إشارة رابعة بحجة عمل احتفالات أكتوبر، وتضامن معها كل من فاطمة أبو زيد على وأم محمد صبرى محمد، وأوضح التقرير أنه تم إخلاء سبيل السيدتين من المدرسة إلى ديوان عام الإدارة.
وأكد التقرير أن حريق نشب بمكتبة الفصل الواحد بمدرسة كفر سليمان الابتدائية بدمياط، تم إبلاغ إدارة الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق فى حينه، وقد تبين من الفحص احتراق مكتبة الفصل وهى عبارة عن صندوق خشبى صغير يوجد به بعض الكراسات والكتب المدرسية القديمة من العام الماضى، وتم القبض على الفاعل بمعرفة الشرطة وهو الطفل محمد عبد الرازق عيسى بالصف الخامس الابتدائى ومصاب بإعاقة ذهنية، تم الإفراج عن الطفل بمعرفة النيابة، وبعد تجمهر أهالى القرية.
وأشار التقرير أنه تم صدور حكم قضائى بإخلاء مدرسة رمسيس الخاصة والتابعة لادارة الزيتون من الطلاب لصاحبها، حيث إن مقيد بها عدد 80 طالبا، وأفاد مدير الإدارة بأنه تم الاتفاق على تسكين الطلاب على باقى مدارس الإدارة الخاصة ولكن أولياء الأمور رفضوا ذلك.
وقال التقرير، إن عدد 10 سيدات نظموا مسيرة أمام مدرسة هدى شعراوى التجريبية بعد خروج الطالبات بمدرسة الزهراء الإعدادية الثانوية التابعة لإدارة المعصرة، والطالبات بمدرسة الصفا الخاصة والزهراء الثانوية بنين، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع جميع الجهات الأمنية لعمل اللازم.
وفى السياق نفسه أكد التقرير أنه تم استبعاد مدير مدرسة طحوريا الثانوية بنين التابعة للإدارة شبين القناطر لتحريضه الطلاب ضد الجيش والشرطة، ومجدى أحمد عبد القادر موظف بالإدارة لكتابة عبارات مسيئة للجيش والشرطة على لوحة الإعلانات بالإدارة، بالإضافة إلى استبعاد مدرس الرياضيات ومدرس الدراسات الاجتماعية بمدرسة الإحراز بشبين القناطر لإجبار الطلاب على الدروس.
وكشف التقرير عن أن قيام الطالب احمد عصام السيد بالصف الثانى بمدرسة كفر الحمام الاعدادية بالقفز فى الفسحة من أعلى سور المدرسة، وأصيب بحالة إغماء، و تم نقله إلى مستشفى الجامعى بالزقازيق لعمل الإسعافات الطبية اللازمة وبالفحص، تبين أنه فارق الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى