أخبار عالمية

إسرائيل تنفذ تدريبا عسكريا بمطار حيفا يحاكى تعرضه لقصف صاروخى

نفذ الجيش الإسرائيلى، أمس، تدريبا عسكريا فى مطار حيفا (شمال)، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، وتضمن التدريب محاكاة تعرض المطار لقصف صاروخى، أو تعرض طائرات لعمليات تختطاف، كما تم التأكد من حيوية طواقم الإسعاف والإنقاذ، بحسب ما ذكرته إذاعة الجيش الإسرائيلى اليوم الخميس.
وأشارت الإذاعة إلى أن التدريب بدأ منذ عصر أمس واستمر حتى وقت متأخر من الليلة الماضية، موضحة أنه سمع خلال ساعات التدريب أصوات انفجارات، ونشطت قوات الأمن والدفاع المدنى فى مكان التدريب.ونوهت إلى أن مطار حيفا، من المطارات المستهدفة فى حال وقوع حرب بين أى من سوريا وحزب الله، وإسرائيل.
وفى شهر أغسطس الماضى، أغلقت إسرائيل مطار حيفا لمدة 3 أيام بعد إطلاق صواريخ من الأراضى اللبنانية على المنطقة التى يقع بها المطار.
وكانت قيادة الجبهة الداخلية فى إسرائيل، قد أعلنت أمس الأربعاء، أنها ستجرى مناورة لاختبار صفارات الإنذار فى مدينة القدس، ومنظومة رسائل التحذير من سقوط الصواريخ عبر رسائل على الهاتف النقال لسكان القدس.
ويخيم على إسرائيل مخاوف من اندلاع حرب واسعة النطاق تطالها، مع وجود تهديدات أمريكية بشن ضربة عسكرية ضد النظام السورى عقب اتهام المعارضة له باستخدام الأسلحة الكيميائية، الشهر الماضى، فى منطقة الغوطة بريف دمشق (جنوب سوريا)، ما أدى لمقتل وإصابة الآلاف من المدنيين معظمهم نساء وأطفال.
وينفى النظام السورى استخدام الأسلحة الكيميائية، وبمسئولية استخدامها على المعارضة، ويعتبر اتهامه باستخدامها، “ذريعة” للتدخل العسكرى ضده، محذرا فى أكثر من مرة أن منطقة الشرق الأوسط “ستشتعل” فى حال شُنّ عدوان عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى