أخبار عربية

“فتح” تطالب بالتصدى لمحاولات إسرائيل بإقامة جدار فاصل بـ”الكريمزان”

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث إلى ضرورة التصدى الدولى لمحاولات إسرائيل إقامة الجدار الفاصل فى منطقة ‘الكريمزان’ قرب بيت جالا لتداعياته الكبيرة على الشعب الفلسطينى سياسيا واقتصاديا وتعليميا.
واستعرض شعث لدى استقباله اليوم “الخميس” القنصل الفرنسى العام الجديد فى القدس إيرفيه ماجرو وسفير استراليا لدى فلسطين توم وليسون العقبات التى تضعها إسرائيل أمام نجاح المفاوضات وإصرارها على الاستمرار فى البناء الاستيطانى داخل حدود دولة فلسطين، والانتهاكات التى تمارسها بحق المدينة المقدسة، مشيرا إلى تصريحات المسئولين الإسرائيليين حول بقاء الضفة الغربية تحت السيادة الإسرائيلية مما يدلل على حقيقة النوايا الإسرائيلية التى لا تريد التوصل إلى حل.
وشدد على أهمية اتخاذ دول العالم خطوات عملية للضغط على إسرائيل على غرار القرار الأوروبى الخاص بمقاطعة المستوطنات الإسرائيلية فى الضفة الغربية.
من ناحية أخرى، بحث شعت مع وفد من حزب العمال البريطانى الذى يزور فلسطين حاليا بدعوة من حركة فتح آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، وسبل تعزيز العلاقات الحزبية وتطوير التعاون المستقبلى بين البلدين، مشيدا بدعم الحزب البريطانى المتواصل للقضية الفلسطينية ولحركة فتح، مؤكدا حرص الحركة على تنمية وتوطيد التعاون الثنائى مع الأحزاب الأوروبية والعالمية المختلفة لصالح الشعب الفلسطينى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى