أخبار عالمية

رئيس الوزراء الباكستاني يلتقى أوباما 23 أكتوبر

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الباكستانية، أحمد شودرى، إن رئيس الوزراء الباكستانى، نواز شريف، يلتقى الرئيس الأمريكى باراك أوباما 23 أكتوبر القادم.
وأضاف شودري، في تصريحات لمراسل الأناضول، أنه يجرى حاليًّا العمل على إعداد برنامج وجدول أعمال الزيارة.
وتعد هذه الزيارة هي الأولى لرئيس الوزراء الباكستاني للولايات المتحدة منذ توليه منصبه في شهر يونيو، وسط تصاعد التوتر بين الحليفين بسبب الغارات الجوية الأمريكية بدون طيار على الأراضي الباكستانية.
وحذّرت إسلام آباد مرارًا واشنطن من تداعيات خطيرة على العلاقات الثنائية بين البلدين إذا استمرت الضربات التي تقوم بها الطائرات الأمريكية بدون طيار على الأراضى الباكستانية.
ومع ذلك، استمرت الولايات المتحدة في شنّ هجمات بطائرات بدون طيار ضد متشددين مشتبه بهم في منطقة وزيرستان المضطربة فى باكستان على الحدود مع أفغانستان.
وتم تنفيذ تسع هجمات من قبل الولايات المتحدة في منطقة وزيرستان منذ وصول شريف إلى منصبه قبل أربعة أشهر، بما في ذلك أربع هجمات في شهر سبتمبر الماضي بعد التهديد الباكستاني لإحالة القضية إلى الأمم المتحدة.
وفي ذات السياق، قال مسئول رفيع المستوى بوزارة الخارجية لوكالة الأناضول: “إنه من المقرر التطرق لقضايا رئيسية أخرى ضمن مناقشات الحليفين ومن ضمنها المقترح الخاص بانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان عام 2014، ومحادثات السلام بين باكستان وحركة طالبان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى