تقارير وتحقيقات

فريق PEAK بهندسة حلوان يحصل على المركز الخامس فى مسابقة “صنع فى مصر”

حصل مشروع PEAK قوة التعليم والمعرفة، لطلاب كلية الهندسة بجامعة حلوان على المركز الخامس فى مسابقة “صنع فى مصر” والتى أقيمت على هامش يوم الهندسة المصرى.
وقال الدكتور سامح عبد الرحمن سالم، المدرس بقسم هندسة الاتصالات والإلكترونيات والحاسبات بكلية الهندسة، جامعة حلوان ومشرف المشروع “أن المشروع هدفه استخدام وسائل التقنية الحديثة لجعل العملية التعليمية أسهل وأكثر متعة وأيضا حتى يمكن التحكم فيها كاملة بطريقة إلكترونية”.
وأضاف “أن الفكرة الأساسية التى يسعى المشروع لتطبيقها فى العملية التعليمية هى ما يسمى بالتفاعل وذلك عن طريق ما تقدمه السبورة الذكية فى مساعدة المدرس على الشرح بكل الوسائل البصرية والوسائط المتعددة”.
وأشار سالم إلى أن هذا المشروع يأتى تأكيداً لفكرة التفاعل بحيث يشارك الطالب فى العملية التعليمية من خلال الـتابلت الخاص به ويستطيع أن يتفاعل مع السبورة الذكية من خلال عدة تطبيقات منها نقل ما يحدث على السبورة الذكية إلى التابلت.
ومن جانب آخر يساعد المدرس على أخذ غياب الطلاب إلكترونيا، وعمل الأسئلة التى يقيس بها فهم الطلاب من خلال البرنامج الخاص به فتنتقل هذه الأسئلة إلى الطلاب ثم تنتقل الإجابات إلى المدرس مرة أخرى لتظهر النتائج، وذلك إلكترونيا أيضا حتى يكون على نطاق أوسع وقيمة أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى