اقتصاد

وزير مالية السودان: إعفاء الديون سيسهم فى دفع التنمية بدولتى السودان

أكد وزير المالية والاقتصاد السودانى، على محمود عبد الرسول، أن إعفاء الديون الخارجية سيسهم فى دفع عملية التنمية والاستقرار الاقتصادى للسودان ودولة جنوب السودان.
ونقلت وكالة السودان للأنباء اليوم، الجمعة، عن الوزير السودانى قوله- خلال مشاركته فى اجتماعات اللجنة الفنية التى شكلها صندوق النقد والبنك الدوليين والمانحون حول الديون الخارجية للسودان ودولة جنوب السودان والمنعقدة حاليا بواشنطن- إن المباحثات كانت مثمرة وتصب فى مصلحة استقرار ونمو الاقتصاد السودانى، مشيرا إلى أن هذه المباحثات ستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.
وأوضح وزير المالية السودانى أن المؤسسات النقدية الدولية اتفقت على اعتبار خطاب الرئيس عمر البشير ونظيره سلفاكير ميارديت، بخصوص إعفاء ديون البلدين الخارجية، بمثابة خارطة طريق اقتصادية لإزالة أزمة الدين الخارجى للدولتين.
وعقد وزير المالية عددا من اللقاءات على هامش اجتماع اللجنة الفنية بالديون الخارجية، حيث التقى مع المسئولين بصندوق النقد والبنك الدوليين، وبعض الدول الصديقة والشقيقة تشمل دول السعودية والصين واليابان وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، وتناولت الاجتماعات ما يتعلق بقضايا السودان وإعفاء الديون الخارجية، كما اجتمع وزير المالية السودانى مع إدارة الخزانة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى