أخبار عربية

استشهاد 4 لاجئين فلسطينيين بمخيم اليرموك فى سوريا

أعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد أربعة لاجئين فلسطينيين فى سوريا، إثر الحصار المفروض على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بالقرب من العاصمة السورية دمشق.

وأكد تقرير صادر عن “مجموعة العمل من أجل فلسطينيى سوريا” استشهاد ثلاثة فلسطينيين إثر اصابتهم بالجفاف الناجم عن سوء التغذية ونقص الرعاية الصحية نتيجة الحصار لمخيم اليرموك، إلى جانب استشهاد فلسطينى رابع بسبب إصابته برصاص قناص فى المخيم. 

وذكر تقرير المجموعة أن عدد الشهداء الذين توفوا جراء الجفاف وانعدام المواد الغذائية والطبية بفعل الحصار المفروض من قبل الجيش النظامى ومجموعات من الجبهة الشعبية- القيادة العامة على مخيم اليرموك منذ 195 يوما على التوالى ارتفع إلى 64 شخصا، ومن جهة أخرى نظم سكان المخيم اعتصاما طالبوا فيه بفك الحصار عن المخيم وإدخال المواد الغذائية إليه أو فتح الطريق أمامهم للعودة إلى وطنهم فلسطين.

أما من الجانب الإنسانى فلا يزال أهالى اليرموك يشكون من نفاد جميع المواد الغذائية والأدوية والغلاء الفاحش للأسعار، كما يعانون من استمرار انقطاع التيار الكهربائى عن جميع أرجاء المخيم منذ أكثر من عام.

وقد دعا كريس جانيس، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” جميع الأطراف السورية المشاركة فى مؤتمر “جنيف 2″، إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية للاجئين للفلسطينيين المحاصرين فى مخيم اليرموك، الذى يصعب الدخول إليها بسبب القتال الدائر، واصفا عملية تقديم المساعدات بـ”البطيئة بشكل مؤلم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى