أخبار عربية

9 أحزاب سياسية تدعو عبد العزيز بوتفليقة للترشح فى الانتخابات الرئاسية

دعت تسعة أحزاب سياسية اليوم الاثنين الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للترشح لانتخابات الرئاسة 17 أبريل 2014 باعتباره الرجل القادر على المحافظة على أمن واستقرار الجزائر.

وتتمثل هذه التشكيلات السياسية فى كل من الحركة الوطنية من أجل الطبيعة والنمووحزب تجمع أمل الجزائر والجبهة الوطنية للأحرار من أجل الوئام وجبهة الشباب الديمقراطى للمواطنة والجبهة الوطنية الديمقراطية وحزب الأوفياء للوطن والجبهة الجزائرية للتنمية ولحرية والعدالة وحركة الشبيبة والديمقراطية وحركة الوفاق الوطنى.

وخلال ندوة صحفية نظمت بمقر الحركة الوطنية من أجل الطبيعة والنمو، أكد رئيس الحركة الوطنية من أجل الطبيعة والنموعبد الرحمن عكيف أن هذه الأحزاب “اتفقت على دعوة المجاهد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للترشح بشكل رسمى للانتخابات الرئاسية المقبلة” باعتباره “الرجل القادر على المحافظة على أمن واستقرار الوطن” لاسيما وأن الجزائر كانت ولا تزال مستهدفة فى أمنها وفى وحدتها وثرواتها.

ومن جانبه، أبرز رئيس جبهة الشباب الديمقراطى للمواطنة أحمد قوارية أن قرار مساندة الرئيس بوتفليقة للترشح لهذا الاستحقاق المصيرى نابع من “النتائج الإيجابية المسجلة عقب انتهاج سياسته الرشيدة التى مكنت من استعادة الأمن والاستقرار للوطن عن طريق عدة تدابير منها المصالحة الوطنية.

وحول انتمائه لأحزاب المعارضة، أكد قوراية أن تجربة المعارضة كانت عقيمة، حيث لم تتمكن هذه التشكيلات السياسية من اختيار مرشح توافقى يكون قادرا على تمثيلها، مرجعا هذا الوضع الذى وصفه بـ”العجز” إلى الأنانية السياسية التى لا تمكن من بناء الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى