منوعات ومجتمع

خيال الظل والأراجوز يقدمان النصح للأطفال بخيمة إبداع معرض الكتاب

وسط تفاعل كبير بين الأطفال وأولياء أمورهم استمرت فعاليات خيمة الإبداع لتنمية قدرات الأطفال الإبداعية، بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، وذلك مع الفرق المقدمة لعروض الأطفال، كفرق خيال الظل، والأراجوز ومسرح العرائس وغيرها من العروض والورش التى تلاقى استحسانا كبيرا لدى الجمهور بمختلف أعمارهم.

لم أتوقع أن يشتمل المعرض على كل هذه الخدمات الترفيهية والتعليمية للكبار والصغار، هكذا بدأت ليلى محمد والدة الطفل أكرم أحد المترددين على خيمة الإبداع للأطفال بمعرض الكتاب حديثها لـ امل مصر”، قائلة: “هناك فعاليات مهمة لكل الفئات وخصوصا الأطفال، وأن الخيمة الخاصة بهم تحتوى على فعاليات متعددة تناسب مواهب وإبداعات كل طفل وتلبى احتياجاته من المعرفة والخدمة الثقافية. إضافة إلى العروض الفنية المتميزة مثل الأراجوز والعرائس والتى تقدم النصح والإرشادات للأطفال بشكل مبسط وتربوى. 

يضيف محمد فاروق والد الطفلتين مها ونهى، “من أكثر الأشياء التى أمتعتنى شخصيا هى عروض الحكى، والتى تقوم بطرح موضوع معين يخص الطفل مهما كان بسيطا والبدء فى مناقشته مع الطفل نفسه، ولو كان الموضوع المطروح مشكلة عبارة عن مشكلة واجهت الطفل يقوم القائمين على العرض بمساعدة الطفل على حل هذه المشكلة بنفسه، هذا إلى جانب ورش تعليم الرسم وصناعة الفخار وإعادة تدوير المخلفات أو الأشياء عديمة القيمة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى