أخبار عربية

مصدر عسكرى أردنى: لدينا تعليمات رسمية بمنع تسلل المسلحين من سوريا

أكد مصدر مسئول فى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن هناك تعليمات رسمية بمنع دخول أى متسلل مسلح و”بالقوة”، من الأراضى السورية إلى الأراضى الأردنية، ومن يدخلون البلاد عبر المنافذ غير الشرعية، ومن أى جنسية كانت.

جاء تأكيد المصدر فى تصريح سى إن إن، تعليقاً على وقوع ثلاثة اشتباكات خلال يومى الأحد والاثنين على الحدود الأردنية السورية، كان آخرها اشتباك هو الأحدث وقع قبل قليل، ضبطت خلاله قوات حرس الحدود متسللين اثنين متجهين من الأراضى الأردنية إلى سوريا.

وقال المصدر، فى تصريحاته للشبكة، إن الاشتباك أسفر عن إصابة أحد المتسللين، وهما من الجنسية الأردنية، ومن ثم إلقاء القبض عليهما، وإحالتهما للجهات المعنية.

وبين المصدر أن المتسللين لم يمتثلا لتحذيرات حرس الحدود والنداءات، حيث قامت القوات، وبحسب قواعد الاشتباك، وفقاً للمصدر، بإطلاق النار عليهما، حيث أصيب أحدهما وتم إخلاؤه إلى أحد المراكز الطبية، فيما أحيل الآخر إلى الجهات المختصة.

وبحسب مصادر رسمية، فقد اعتقلت قوات حرس الحدود الأردنية، على مدار يومى الأحد والاثنين، 16 شخصاً حاولوا التسلل من وإلى الأراضى الأردنية، دون الكشف عن هوياتهم جميعاً.

وقتل أحد المتسللين خلال اشتباك وقع فجر الاثنين مع قوات حرس الحدود، من أصل مجموعة مكونة من 4 أفراد، على الحدود الأردنية السورية شمال البلاد، حاولوا التسلل للأراضى الأردنية.


وأكد المصدر للموقع أن “هناك تعليمات واضحة وحاسمة، اتخذتها القيادة العامة، بمنع دخول أى متسللين، وبالقوة، إلى الأراضى الأردنية، بمن فى ذلك الأردنيون، فى حال المقاومة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى