حوادث

هيئة محكمة “قطع طريق قليوب” تعرض فيديو.. والمتهمون يصفقون داخل القفص

بدأت محكمة جنايات بنها برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وفتحى الروينى، رئيسى المحكمة, والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة, جلسة قضية أحداث قطع طريق قليوب، وقتل شخصين والشروع فى قتل 6 آخرين، وإتلاف الممتلكات العامة والاعتداء على رجال الشرطة، وتخريب السيارات الشرطية عرض الفيديوهات الخاصة بالقضية.

وعرضت المحكمة أحد الفيديوهات الخاصة بـ”أحمد دياب” عضو المكتب التتنفيذة لحزب الحرية والعدالة والمنقول من شبكة رصد الإخبارية, والذى يتحدث فيه عن فض اعتصام رابعة العدوية, وأن الشعب سيظل صامد، وأن ثورة 30 يونيو ستعيد مصر إلى الوراء مرة أخرى بعد ثورة قامت على الظلم, مما جعل المتهمين يصفقون من داخل القفص.

من جهته طلب الدفاع معرفة تاريخ الفيديو المعروض أمام المحكمة, فقام ضابط المصنفات الفنية بإبلاغ المحكمة عن تاريخ الفيديو الذى تبين أنه يرجع إلى يوم30 أغسطس من العام الماضى.

ويحاكم فى القضية 48 متهمًا من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان، بينهم 38 متهمًا محبوسًا، على رأسهم محمد بديع المرشد العام، ومحمد البلتاجى، وصفوت حجازى، وباسم عودة، وزير التموين الأسبق، وأسامة ياسين، وزير الشباب الأسبق وآخرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى