حوادث

حبس 21 طالبا اخوانيا بينهم 3 فتيات من سنتين إلى خمسة في المنصورة

قضت محكمة جنايات المنصورة، اليوم الأربعاء، في حكم قابل للطعن، بحبس 21 طالبًا من مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، بجامعة المنصورة في محافظة الدقهلية بينهم ثلاث فتيات، لمدد تتراوح بين سنتان و5 سنوات.

وقال مصدر قضائي إن “دائرة الإرهاب في محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية قررت حبس فتاتين مؤيدات لمرسي وهما أبرار علاء عناني (18 عاما)، ومنة الله مصطفى (18 عاما) لمدة سنتان، وحبس ثالثة وتدعي يسرا محمد الخطيب (21 عاما)، لمدة 3 سنوات”.

وأضاف المصادر أنه تم حبس 18 طالبا آخرين لمدة 5 سنوات، وذلك عقب اتهامهم بـ”ممارسة أعمال العنف والتخريب، والتعدي على منشآت عامة وجامعية، والتظاهر بدون ترخيص، وتكدير السلم العام، والانضمام إلى جماعة إرهابية”، حسب لائحة الاتهام، ـ وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الأناضول.

وكانت هيئة المحكمة قررت في 16 فبراير الماضي، حجز القضية للنطق بالحكم في جلسة 20 مارس، قبل أن تمد أجلها (تأجيل النطق بالحكم)، إلي جلسة اليوم لمزيد من دراسة القضية قبل إصدار الحكم.

وكانت السلطات المصرية ألقت القبض علي المتهمين في 12 نوفمبر 2013، بعد اندلاع اشتباكات داخل جامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية، بين المؤيدين والمعارضين لمرسي، والتي استمرت أكثر من خمس ساعات وخلفت 70 جريحا على الأقل، وفق تقديرات مصادر طبية حينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى